وزير الفلاحة : أزيد من 1.56 مليار درهم لإنجاز مشروعين مهيكلين بجهة العيون الساقية الحمراء.

أش واقع ؟ | ما قاله وزير الفلاحة و الصيد البحري.

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، عن رصد أزيد من 56ر1 مليار درهم لإنجاز مشروعين مهيكلين بجهة العيون الساقية الحمراء سيمكنان من إعطاء دينامية جديدة للاقتصاد الفلاحي بهذه الجهة.

وأوضح السيد أخنوش خلال تقديم المشروعين المهيكلين، يوم السبت بالعيون، خلال حفل إطلاق استراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أن المشروع الأول يهم إحداث مدار سقوي على مساحة 1000 هكتار لتنمية سلسلتي الخضروات والحليب، لفائدة ساكنة وفلاحي جماعة الجريفية بإقليم بوجدور، باستثمار يبلغ 465 مليون درهم.

وأضاف أن هذا البرنامج يشمل، فضلا عن تعبئة المياه وبناء خزانات للتبريد ومحطة للتصفية وإنجاز شبكات الري والصرف والمسالك وتجهيز الضيعات بتقنية الري بالتنقيط، تخصيص 500 هكتار لإنتاج عدة أنواع من الخضروات و500 هكتار لإنتاج الأعلاف الكلئية، بالإضافة إلى بناء وحدة لتثمين المنتوجات الفلاحية ووحدة لمعالجة الحليب.

وأشار وزير الفلاحة والصيد البحري، إلى أن هذا المشروع سيمكن من تثمين مياه السقي بالمنطقة وتحسين الدخل الفردي للفلاحين، وذلك بإحداث 1000 منصب شغل قار.

التعليقات مغلقة.