جرد لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة يوم الجمعة 30 دجنبر

في ما يلي جرد لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية المغربية الصادرة يوم الجمعة 30 دجنبر


التحقيق في ميناء الحسيمة يكشف “مافيا” وطنية لتهريب السمك

كشفت “المساء” من مصادر مقربة من التحقيق حول الخروقات التي تشوب ميناء الحسيمة، عن تورط أرباب مراكب ومسؤولين كبار في وزارة الفلاحة والصيد البحري في التواطؤ مع مافيات وطنية لتهريب السمك من الموانئ.

وحسب اليومية، فإنه رغم تقديم مسؤولين إلى القضاء، فإن لجنة مختلطة وقفت على وجود مافيا منظمة «تزور» تواريخ دخول وخروج الشاحنات، بالإضافة إلى تزوير الكميات الحقيقية المصطادة عبر بيع حصة من الأسماك، لا سيما غالية الثمن، منها “الأخطبوط” و”الروبيان” (القمرون) و”الحبار” (الكلمار) في السوق السوداء.

22 مليار من أجل إصلاح ملعب لا يستجيب لمعايير “الفيفا”

ونقرأ في خبر آخر في ذات الجريدة، أنه على الرغم من الميزانية الكبيرة التي رُصدت لإصلاح المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، والتي تصل إلى 22 مليار سنتيم، إلا أن أكبر ملعب بالعاصمة الاقتصادية لا يستجيب بعد لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ووفق اليومية، فإن الإصلاحات التي تقوم بها شركة “كازا إيفينت” منذ أشهر طويلة، لم تشمل إزالة الأعمدة الكهربائية الموجودة في جنبات الملعب، والتي تعيق مشاهدة أرضية الملعب بالنسبة إلى المتفرجين الموجودين في الأركان الأربع للملعب.

شركات النظافة تشتكي لوالي الرباط من مضايقات نائب عمدة العاصمة

وذكرت يومية “الأخبار”، أن الشركات المفوض لها في قطاع النظافة بمدينة الرباط، توجه مسؤولها المباشر في العصمة، إلى عبد الوافي لفتيت، والي جهة الرباط، سلا، القنيطرة، واحتج بشدة ضد ما وصفه بـ”المضايقات” التي يتعرض لها من قبل نائب رئيس مجلس المدينة، المفوض له في قطاع النظافة.

وأوضحت اليومية، أن المعني بالأمر في الشركة أخبر مسؤولين في ولاية جهة الرباط-سلا-القنطيرة، أن المفوض له في القطاع يطلب منه إتاوات حتى لايسجل على الشركة المخالفات التي ترتكبها، والأخطاء التي يرتكبها عمالها،، مشيرا إليهم أنه يفضل أداء الذعائر عوض أن يؤدي إتاوات.

اعتقال شخص بزاكورة أشاد بقتل السفير الروسي

وكتبت “اخبار اليوم”، أن الإثنين الماضي تم اعتقال لحسن باحو، عضو المكتب الإقليمي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان بزاكورة، وهي منظمة مقربة من حزب الإستقلال، بتهمة الإشادة بالإرهاب على مواقع التواصل الإجتماعي.

وحسب اليومية، فقد توصل باحو باستدعاء من الأمن للانتقال من زاكورة إلى مقر “الديستي” في سلا، فتم اعتقاله على الفور منذ الإثنين الماضي.

ضبط نيجيريات يروجن خمورا إفريقية

ونقرا في “الصباح”، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لامن الحي الحسني بالبيضاء، داهمت أول أمس الأربعاء، شقة بإقامات السكن الإجتماعي فرح السلام، لإيقاف ثلاث نيجيريات متورطات في الاتجار بالمشروبات الروحية.

وتضيف اليومية، أن المتهمات يكترين الشقة، وأن معلومات تقاطرت على مصالح المنطقة الأمنية، قبل أن يتم إجراء مراقبة على العمارة التي تقطن بها المتهمات، لتتأكد فعلا شبهة الإتجار في الخمور.

التعليقات مغلقة.