لا يا مايسة لقد اخطأت

عنونت مايست مقالها حول الاتحاد ب : الاتحاد الخرائي لقوات الشلاهبية. فمضمون المقال لن يختلف معك فيه البعض وكذالك لن يوافقك البعض الآخر في ما قيل بخصوص تسيير شؤون الحزب والمصير الذي آل اليه والزبانية الذين يحومون حول (القيادة الحالية ) أصحاب المصالح الخاصة

– كلامي هذا لا يعني لا من قريب ولا من بعيد المخلصون الذين يسعون الى التغيير من الداخل.

– ما يهمني ان اقول لك ان اسم ” الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ” هو اسم التصق به خيرة رجالات هذا الوطن كعمر وكرينة وعبد الرحيم بوعبيد وعبد الرحمان اليوسفي وغيرهم من المناضلين الشرفاء الذين ادوا الغالي والنفيس حتى تصبح ” الكلمة حرة وطليقة ” وحتى تتمكنين انت اليوم بهذه الحرية المطلقة و تتمتعين انت وتستمتعين بها لتقولي ما شئت في كل ” واحد ” في وقت كانت ” تقطع فيه السنة ” و تزهق ارواح قبل ان تنطق بكلمة واحدة ضد النظام او المخزن .

فهو حزب جاء بمشروع مجتمعي نجح مناضلوه في تنفيذه او لم ينجحوا فهذا نقاش آخر , اخلص مناضلوه لمبادئه ام خانوه فهذه مسألة أخرى, لكنه يبقى دائما حزبا كبيرا اعطى الكثير لهذا الوطن وهو جزء من تاريخه.

ومن العيب ان تلصقي به اسم ” الخرا “فهذا ” الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ” ( الذي غادرته مند مجيء القيادة الحالية و ناضلت في صفوفه لاكثر من 30 سنة بجانب مناضلين شرفاء آخرين ) انه صناعة جزء من تاريخ هذا الوطن ساهمت فيه باليسير بالمقارنة مع ما قدمه الآخرون .

فلا ولن اسمح بنعت هذا الحزب ب ” بالخبت والخبائت ” نسال الله ان يقينا شرهما.

انه “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ” حزب القوات الشعبية جزأ من ذاكرتهم وسيبقى دائما هكذا في ذهن المغاربة. اما الأشخاص فلك ان تسميهم كيفما شئت.

التعليقات مغلقة.