الملتقى الجهوي العاشر للسكن بالجديدة

 

 

احتضنت مدينة الجديدة نهاية الاسبوع الماضي، الملتقى الجهوي العاشر للسكن الخاص باسرة التربية والتكوين، والمنظم من طرف الوحدة الادارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بهدف تمكين منخرطي المؤسسة من الحصول على سكن، بحضور مديري المؤسسة السيد عبد الوافي العاقل مدير المنخرطين، وجمال الزيتوني مدير الخدمات بالمؤسسة والسيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالجديدة اضافة الى المسؤولين الجهوين حسن فاتح وبوشعيب بنقرايو.

ويدخل تنظيم هذا الملتقى الجهوي للسكن في إطار مجهودات المؤسسة من أجل تسهيل اقتناء سكن مناسب لفائدة منخرطيها، حيث يوفر فضاء يلتقي فيه الأبناك و المنعشون العقارين بالمنخرطين لمساعدة هؤلاء على اختيار سكنهم و شرائه. كما كان هذا اللقاء فرصة لاطلاع المنخرطين على التعديلات الجديدة التي همت اتفاقية القروض المدعمة “فوكاليف”  والتي تتلخص في الرفع من سقف القرض الإجمالي إلى 800.000 درهم، و تمديد أجل تسديده على مدى 25 سنة عوض 20 سنة، و الرفع من السن القصوى للتسديد من 65 سنة إلى غاية 70 سنة.

وكان ملتقى الجديدة للسكن فرصة للتعرف على العروض التفضيلية لاقتناء السكن الخاصة بأسرة التربية والتكوين و التي يوفرها مجموعة من كبار المنعشين العقاريين في إطار اتفاقيات خاصة مع المؤسسة؛ هذا بالإضافة إلى استفادة المنخرطين من تخفيض على مصاريف تدبير ملفات القروض، ناهيك عن تعزيز تواصل المؤسسة مع منخرطيها و استقاء احتياجاتهم و طلباتهم فيما يخص الخدمات الاجتماعية و تسوية ملفات انخراطهم.

وقد شهد هذا الملتقى نجاحا كبيرا بحضور العديد من المنعشين العقاريين المشهورين على المستوى الوطني،  اضافة الى مشاركة lمجموع من الابناك .

كما شكل الحضور المتميز للشركات المتعاقدة مع المؤسسة نقطة جدب مهمة لسكان الجديدة، حيث وصل عدد زوار المعرض ما يزيد عن 600 زائر،  من بينها 512 من منخرطي المؤسسة أي ما يعادل 25 % من مجموع رجال التعليم بالمديرية الاقليمية للتعليم بالجديدة.

يشار الى ان المؤسسة نظمت عدة ملتقيات منذ أكتوبر 2015، وفي العديد من المدن: أكادير، القنيطرة، مكناس، طنجة، الدار البيضاء…و التي عرفت استفادة أزيد من 6000 منخرط من اسرة التربية والتكوين.

التعليقات مغلقة.