خيرة ومرموقي و خلدون يتقاسمون ذهبية المهرجان وسعيد موسكير عريس الدورة 12 من المهرجان الدولي للشعر والزجل

 

عاشت مدينة الدار البيضاء نهاية الاسبوع الفارط على ايقاع الدورة الثانية عشرة من المهرجان الدولي للشعر والزجل الذي نظمته جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية .

وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها القارئ أسعد بسيم ، ثم ألقى السيد حسن الخباز رئيس المهرجان كلمة باسم الجمعية المنظمة شكر فيها كل الحضور وعلى رأسهم ضيوف الشرف كالأستاذ أحمد اليماحي ممثل سفارة الامارات فضلا عن الفنانين الحاضرين .

بعد ذلك تناول الكثير من الشعراء الكلمة عبر القاء قصيدة قصيرة لكل منهم والتي تتناول كلها مواضيع هادفة لا علاقة لها بالسياسة والتي يمنعها المهرجان ، ثم عاش الجمهور المكثف على ايقاع أغاني أداها كل من الفنانة أميرة قصري ، الفنان معاذ سلطان والفنان الكوميدي سيد عبدو المصري .

هذا وقد تم الاحتفاء بشيخ المهرجان وقيدوم المشاركين فيه منذ الدورة الأولى ويتعلق الامر بالشاعر والزجال عبد العزيز بنعيسى ممثل مدينة الراشدية حيث قدم له ممثل سفير الامارت جائزة التكريم .

وقد تنوع البرنامج  حيث استمتع الحضور بأغاني شبابية لمكرم الدورة الفنان سعيد موسكير فضلا عن لوحات فكاهية للفنان أسامة التونسي ابن الفنان الكوميدي عبد الرؤوف .

جدير بالذكر أن الفنانة أسماء بنزاكور ساهمت بلوحات مسرحية من مسرحيتها “الزاهية” التي أدتها رفقة الفنان عبد الرزاق البدوي فضلا عن مشهد الخادمة في مسلسل “دموع الرجال” .

وقد ألقى الفنان ماجد التازي كلمة بالمناسبة وهو للإشارة يعمل كمدير أعمال أغلب الفنانين المغاربة ، أشاذ بها بالجمعية المنظمة وحسن التنظيم .

وقد سهرت الجمعية المنظمة على أن يكون الحفل احتفاءا  بذكرى ميلاد ولي عهد المملكة الأمير مولاي الحسن حفظه الله ورعاه ، لذلك يجب أن يكون في مستوى الحدث الذي استأثر باهتمام عامة الشعب المغربي .

بعد ذلك أعلنت لجنة التحكيم عن النتائج النهائية وتم تسليم الجوائز للشعراء الفائزين فضلا عن مكرم الدورة الفنان سعيد موسكير ، وقد تمت تغطية الحفل من قبل عدة وسائل اعلام سمعية وبصرية  كالقناة الأولى وقناة الأمازيغية وإذاعة الامازيغية فضلا وسائل الاعلام  الالكترونية والمكتوبة

وقد جاءت النتائج على المنوال التالي :

شعر الزجل :

الرتبة 1 حصل عليها كريم خيرة

الرتبة 2 حصلت عليها فاطمة الزهراء موسوي

الرتبة 3 حصل عليها الزجال عبد العزيز بنعيسى

الشعر الحر :

الرتبة 1 حصل عليها مصطفى مرموقي

الرتبة 2 حصل عليها محمد أديب

الرتبة 3 حصل عليها محمد الجعفري

الشعر المنظوم :

الرتبة 1 حصل عليها الشاعر يوسف خلدون

فيما حجبت لجنة التحكيم الجائزة الثانية والثالثة في محور الشعر المنظوم لان القصائد المترشحة لا ترقى لهذا المستوى من التباري

التعليقات مغلقة.