لقاء حاشد بالعيون… وهاعلاش

معاذ بنعزيز :أش واقع تيفي / العيون

نظم حزب الإستقلال  لقاءا جماهيريا حاشدا برئاسة  مولاي حمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية منسق الجهات الجنوبية الثلاث.  المهرجان الخطابي إفتتح  بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاه النشيد الوطني ونشيد الحزب الميزان .
اللقاء، شهد مشاركة مكثفة لمناضلات ومناضلي وبرلمانيي ومنتخبي حزب الميزان في إطار احتفالات ساكنة مدينة العيون بإعلان الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة المملكة على الصحراء المغربية.

ومن خلال كلمة”مولاي حمدي ولد الرشيد” التي  عرفت تفاعلا استثنائيا عبر من خلالها  عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن ارتياحه لاعتراف الولايات المتحدة الأمريكية  التام والكامل بسيادة المغرب على صحرائه، كما أكد أن ساكنة الصحراء المغربية تشيد بهذا القرار وتثمن عاليا هذا الانتصار التاريخي للدبلوماسية المغربية تحت القيادة الملكية الرشيدة.
رئيس المجلس الجماعي للعيون والمنسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الإستقلال ، تحدث بارتياح عن الجهود الدبلوماسية خلال السنوات الأخيرة، والتي تم تتويجها بالقرار الأمريكي الذي تم الإعلان عن خلال مكالمة هاتفية بين جلالة الملك محمد السادس  والرئيس الأمريكي دونالد ، كما أكد باسم ساكنة الأقاليم الجنوبية الوقوف الثابت والدائم والمطلق لدعم جميع الخطوات والمبادرات التي يتخذها جلالة الملك في مختلف المجالات والأصعدة”.

وفي رسالة تبعث إشارة على ضرورة استثمار هذه اللحظة المفصلية، دعا ولد  الرشيد ساكنة الأقاليم الجنوبية في جميع تواجداتهم في مخيمات تندوف جنوب الجزائر، أو ببلدان أخرى، إلى الالتفاف وراء جلالة الملك محمد السادس في مبادرة الحكم الذاتي التي من شأنها تحقيق الكرامة والتنمية لجميع السكان “والتي نعتبرها الحل الوحيد لهذا النزاع المفتعل”.

وفي ختام هذا اللقاء الحاشد والذي إحتضنه فضاء ساحة المشور رفع المنسق الجهوي الجهات الجنوبية الثلاث مولاي حمدي ولد الرشيد برقية ولاه القصر الملكي العامر تلاها سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء.

التعليقات مغلقة.