فنانة مغربية شهيرة تعيش "العجز الصحي" وتكشف عن معاناتها مع "خطأ طبّي"
M5znUpload
M5znUpload

فنانة مغربية شهيرة تعيش “العجز الصحي” وتكشف عن معاناتها مع “خطأ طبّي”

/ نشر في 24 ديسمبر 2020 - 4:41 م

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين- حمزة مندوب – عزالدين السطور

في قضية اجتماعية وإنسانية مؤلمة، كشفتها قناة اش واقع تيفي، تكشف الفنانة سوسن ازغارن عن معاناتها بعد ما اعتبرته “خطأ” طبيا أودى بها الى عجز صحي استحال معه العودة الى عملها داخل المستشفى الذي كانت تشتغل فيه ولا العودة الى خشبة المسرح .

وكشفت الفنانة المسرحية، في حديثها مع الزميل حمزة مندوب، أنها سابق وشاركت في فيلم “علال القلدة” و “الحوت الاعمى” و”الوريث” ومجموعة من الأعمال السينمائية والمسرحية رفقة كبار الشاشة المغربية، لكنها اليوم تجد نفسها عاجزة عن الوقوف الا بالاتكال على “عكّازها” .

وعن واقعة العملية الجراحية، التي أوقفت مسارها الفنّي والمهني، تحكي سوسن بحصرة، عن أنها وجدت نفسها تعاني من نزيف داخلي خلال اشتغالها داخل مستشفى “الشيخ خليفة” ما استدعى اجراء عملية جراحية استغرقت 12 ساعة، تمّ تمكينها بعدها من 15 يوما كإجازة مرضية فقط .

ورغم اشتغالها في مجال الإدارة، الّا انها “كانت ايضا تشتغل كممثلة داخل المستشفى في المناسبات التي تستدعي عرض مسرحيات أو أعمال فنية” حيث تكشف المتحدثة نفسها، انها “كانت تقوم بكتابة واخراج مسرحيات لعرضها في مناسبات المستشفى دون ان تتلقى عليها أي أجر” .
وتحكي سوسن ازغارن، بألم كيف انها غادرت “الشيخ خليفة” بـ”شهادة عجز صحّي” لكن تمّت مفاوضتها على تقديم استقالتها وأخذ مبلغ مالي” وهو ما اعتبرته سيحرمها من حقها في مجموعة من الحقوق الاجتماعية التي يجب ان تحصل عليها .

ورداً على سؤال الصحفي، حول تعاطي المصحّة مع الوضع الذي أضحت تعيشه سوسن، بعد تدهور حالتها الصحّية، قالت انها “اصبحت تذهب الى المستشفى فوق كرسي متحرك لوضع استعطاف من أجل عدم وضع شيكات تدين بها المستشفى لها نظراً لحالتها المادية الخانقة” .

وعن قضيّة “الخطأ الطبي” المفترض، تقول خرّيجة المعهد المسرحي، انها لم تكن قبل العملية تعاني من أي مرض أو تدهور صحي، حتى وجدت نفسها مصابة بمرض مزمن بعد اجراء العملية مع استهلاكها لعدد كبير من العقاقير الصحية كل يو م”. مع عدم قدرتها على الوقوف على قدميها بعد أخر حصة من الادوية لليلة .

وعبّرت ازغارن، وهي تغالب دموعها التي سبقتها الى أعين وآذان المشاهدين، عن استعدادها لإعادة الخبرة الطبية، ورغبتها في العلاج، وطلبها للمستشفى أن يتكفلوا بتكاليف علاجها .

وبعد اتصالات متكرّرة بالمسؤولة عن التواصل في مستشفى “الشيخ خليفة” أكدت لنا عن رفض الادارة اصدار او نشر أي ردّ على تصريحات الفنانة سوسن ازغارن .

فنانة مغربية مشهورة تعاني في صمت بعد خطأ طبي.. كنحس بالإهمال ومستشفى “شيخ خليفة” معقلوش عليا