جزائريّون متطرّفون يهاجمون رضا الطالياني لدعمه مغربِيّة الصحراء
M5znUpload
M5znUpload

جزائريّون متطرّفون يهاجمون رضا الطالياني لدعمه مغربِيّة الصحراء

/ نشر في 24 ديسمبر 2020 - 11:40 م
جزائريّون متطرّفون يهاجمون رضا الطالياني لدعمه مغربِيّة الصحراء

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين

يتعرّض مغني الرّاي الجزائري، رضا الطالياني، في الأيام الأخيرة، لحملة شرِسة من بعض وسائل الاعلام الجزائرية، على اثر تصريحاتٍ صحفية سابِقة أبدى فيها موقفه الدّاعِم لمغربية الصحراء .

وبَلغت الحملة التي شنّها أيضا بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، المتعصّبين للفكرة الانفصالية من الجزائريّين، حدّ المطالبة بمقاطعة أعمال الفنان الجزائري والتبرّء منه .

ولجأ الطالياني، لموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، لنشر فيديو توضِيحي، قال فيه أنه “جزائِري 100 في المائة” ويرفُض إقحامه في أيّ خلاف سياسي، مؤكداً الى انّه “لم يقصد الاساءة الى بلده الأصلي”

واستغرَب المتحدث نفسه، من تعمّد بعض الصفحات الجزائرية، مهاجمته ومحاولة خلق عداوة بينه وبين الشعب الجزائري، قائلاً “لماذا تريدون أن يكرهني الجمهور الجزائري ؟” .

وعادَ صاحِب “يا البحرِي دّيني معاك” الذي استقَر مؤخراً في المملكة المغربية، قادِماً من فرنسا، ليبرِأ نفسه ممّا تم اتهامه به مشدّداً على انه “جزائري أكثر من أولئك الذي هاجموه عبر مواقع التواصل الاجتماعي” .

وتجدر الاشارة الى أن بعض وسائل الاعلام الجزائرية، تقودم حملة اعلامية شرسة ومغرِضة على كلّ الأصوات التي أعلنت دعمها لقضية الصحراء المغربية، خصوصاً بعد الاعتراف الأمريكي، والانتصارات الديبلوماسية المغربية المتكرّرة .