الحزب المغربي الحر يجمّد أنشطته ويجرّد محمد زيّان من صلاحياته
M5znUpload
M5znUpload

الحزب المغربي الحر يجمّد أنشطته ويجرّد محمد زيّان من صلاحياته

/ نشر في 26 ديسمبر 2020 - 9:27 م

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين

قرّر المجلس السياسي للحزب المغربي الحر، يومه السبت، ازاحة منسقه الوطني، محمد زيان، وتعيين حسن الموساوي رئيساً للجنة التحضيرية المكلّفة بالاعداد للمؤتمر الوطني الاستثنائي القادم .

واعتبر المجلس السياسي المجتمع اليوم في الرباط، بحضور اغلبيته، ان “كافة قرارات الطرد الصادرة في حق المناضلين أنور بوجمعة وإسحاق شارية” مرفوضة، مؤكداً ان هذه القرارات “لم تحترم بنود الفقرة السادسة من الفصل 14 من القانون الأساسي للحزب”.

وأضاف برلمان “حزب الاسد”، في بيان اجتماعه الاستثنائي، أن “المجلس السياسي يرفض كافة الاستقالات المعروضة عليه ويتمسك بكافة مناضلات ومناضلي الحزب تنفيذا للفقرة السابعة من الفصل 14 من القانون الأساسي للحزب”.

وقرّر قادة الحزب السيّاسي المثير للجدل، وقف جميع أنشطة المكتب التنفيذي للحزب والتنسيقيات المحلية والجهوية” بالاضافة الى “منع إصدار أية بلاغات أو قرارات أو بيانات باسم الحزب أو باسم هياكله إلى حين انعقاد المؤتمر الاستثنائي، حماية لتماسك ووحدة الحزب” .

وقام المجلس بـ”عزل” منسقه العام محمد زيان وتجريده من كافة صلاحياتها، مع تفويضه تسييرالحزب لحسن الموساوي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي، مكلفاًّ أيضا بمهمة الناطق الرسمي .