تأجيل النظر في قضية “حمزة مون بيبي” الى مطلع يناير

اش واقع تيفي من الرباط

قرّرت استئنافية مراكش في وقت متأخر من ليلة أمل الأربعاء، تأجيل النظر في مل”حمزة مون بيبي” لغاية 6 يناير المقبل من أجل الشروع في المحاكمة .

ويواجه المتهمون في الملف المذكور، الذين من بينهم الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة ومصممة الأزياء عيشة عيّاش، تهم ”الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته، والمشاركة في ذلك، وبث، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص، وصورهم دون موافقتهم .

اضافة الى تهم أخرى كبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم، والمشاركة في ذلك، والنصب، ومحاولة النصب، والتهديد بافشاء أمور شائنة، والارتشاء، والوساطة في الدعارة، وأخذ نصيب مما يتحصل عليه الغير من الدعارة، والمشاركة في إفشاء السر المهني، وإهانة هيأة منظمة، والتهديد.

وسبق أن قضت ابتدائية مراكش، بإدانة دنيا باطمة، المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني “حمزة مون بيبي”، بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها، ومتهمة أخرى، المتابعتين في حالة اعتقال، على التوالي، بسنة واحدة، وسنة ونصف سجنا، نهاية يوليوز الفارط .

التعليقات مغلقة.