بيان الشبكة المغربية الأورومتوسطية للمنظمات غير الحكومية حول مضمون التقرير الموضوعاتي حول “وضعية المساواة والمناصفة في المغرب: صوت إعمال غايات وأهداف”، الذي قدمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان

أش واقع ؟ | المناصفة والمساواة مدخل رئيس لتفعيل الدستور

8442559-13256377

 

تلقت الشبكة المغربية الأورومتوسطية للمنظمات غير الحكومية بارتياح كبير مضمون التقرير الموضوعاتي حول “وضعية المساواة والمناصفة في المغرب: صوت إعمال غايات وأهداف”، الذي قدمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2015.
وبعد الاطلاع على ملخص التقرير سجلت الشبكة ما يلي:
-تثمن الشبكة مضمون التقرير الموضوعاتي  وتعتبره خطوة  جريئة  في اتجاه تفعيل الدستور الجديد وإقرار المساواة والمناصفة وفتح باب الاجتهاد بعيدا عن التعصب والاختزال ، و في اتجاه بناء المجتمع الحداثي .
-تعتبر التقرير إنجازا مهما في شموليته ومنسجما مع روح الدستور ومضمونه خاصة ما يتعلق بالزواج والإرث والقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة. طبقا للفصل 19 من الدستور المغربي والمادة 16 من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة”…
-تؤكد على ضرورة  مساندة وصيانة وتفعيل هذا المكتسب الذي  يرفع حيفا مجحفا في حق المرأة المغربية وينتصر لقيم الحرية والمساواة ومطالب الحركة النسائية والديمقراطية والمدنية.
 -تهنيء جميع مكونات الحركة النسائية والحقوقية بالمغرب بهذا المنجز وتعتبر نتائجه جزءا من نضالاتها  وكفاحها الدائمين.
-تعلن انخراطها في كافة المبادرات الداعمة لهذا الإنجاز بهدف فتح نقاش موضوعي عام حول مضمون التقرير وشرح مضامينه  و الدفاع عنها .

التعليقات مغلقة.