تحطم طائرة ركاب روسية تقل أكثر من 200 شخص في سيناء.

أش واقع ؟ | دولية

أرشيفية-3

تحطمت طائرة مدنية روسية وسط شبه جزيرة سيناء بمصر حسب ما أعلن مكتب رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل في بيان له. وحسب هيئة الطيران المدني الفدرالية الروسية فإن الطائرة من طراز إيرباص إيه-321 تابعة لشركة طيران “كوجاليمافيا” وكانت تقوم بالرحلة رقم 9268 من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ.

أكد بيان لمكتب رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل في بيان أن “طائرة مدنية روسية سقطت في وسط شبه جزيرة سيناء”.

وذكر مسؤول في سلطات الطيران المصرية أن الاتصال قطع مع طائرة روسية تقل 217 راكبا وطاقما من سبعة أفراد في رحلة تشارتر فوق سيناء.

من جهته، قال سيرغي ايزفولسكي مستشار رئيس هيئة الطيران المدني الفدرالية الروسية (روزافياتسيا) في تصريحات بثها التلفزيون أن “الاتصال قطع اليوم (السبت) مع طائرة إيرباص-321 تابعة لشركة الطيران كوغاليمافيا كانت تقوم بالرحلة رقم 9268 من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ” حيث كان يفترض أن تصل عند الساعة 12,20 (9,12 تغ).

وأضاف أن “الطائرة اقلعت عند الساعة 6,51 بتوقيت موسكو (3,51 تغ) من شرم الشيخ وعلى متنها 217 راكبا وطاقم من سبعة أفراد وكان يفترض أن تتصل ببرج المراقبة في لارنكا (قبرص) عند الساعة 7,14 بتوقيت موسكو (4,14 تغ) لكن ذلك لم يحدث واختفت الطائرة من شاشات الرادار”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية حسام القاويش أن رئيس الوزراء “سيعقد اجتماعا مع الوزارات والجهات المعنية لمتابعة حادث الطائرة المدنية الروسية التي سقطت بوسط سيناء”.

التعليقات مغلقة.