بوجدور : إعطاء انطلاقة تهيئة حيي الأمان 1و 2 بحضور وفد رسمي

ٱش واقع – محمد ونتيف

أشرف أمس الأحد والي جهة العيون الساقية الحمراء وعامل إقليم بوجدور ورئيس الجماعة الحضرية لبوجدور وبحضور وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، على إعطاء انطلاقة مشروع تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز بحيي الأمان 1 و2 بإقليم بوجدور، والذي تبلغ تكلفته 26 مليون درهم.

حيث تم تقديم للوزيرة والوفد المرافق لها شروحات حول المشروع الذي يهدف إلى إنجاز وتقوية الطرقات الرئيسية والمهيكلة بحيي الأمان 1و2 وإنجاز الأرصفة والإنارة.

ويأتي هذا المشروع الممول في إطار شراكة بين المجلس الجماعي لبوجدور، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أتي في إطاربرنامج التأهيل الحضري لبوجدور، حيث سيمكن من تجديد المشهد الحضري لمعظم شوارع وساحات المدينة مع ما يستلزمه ذلك من الالتفات إلى الأحياء المدارية لتحقيق رؤية مندمجة ومتكاملة للتطور العمراني والمجالي الذي تعرفه مدينة بوجدور.

في ذات السياق أكد عبد العزيز أبا، رئيس المجلس الجماعي لبوجدور ، في تصريح اعلامي ” أن هذا المشروع يأتي في إطار عدد من المشاريع التنموية لإعادة تأهيل مجموعة من الأحياء ناقصة التجهيز بدعم من المجلس الجماعي لبوجدور، ومدينة بوجدور أصبحت ورشا مفتوحا لمجموعة من الاوراش التنموية الكبرى ،التي تساهم في إعادة الاعتبار الى هذا الإقليم وساكنته، وتمكنينهم من ظروف عيش مريحة و من الولوجيات الضرورية”.

التعليقات مغلقة.