بعد"الشيخة الطراكس".. باعزية محيّحة في حفل عيد ميلاد بمراكش رغم قرار منع التجمعات +فيديو
M5znUpload
M5znUpload

بعد”الشيخة الطراكس”.. باعزية محيّحة في حفل عيد ميلاد بمراكش رغم قرار منع التجمعات +فيديو

/ نشر في 22 يناير 2021 - 12:37 ص
بعد أزمة "الشيخة الطراكس" .. باعزية محيّحة في حفل عيد ميلاد بمراكش رغم قرار منع التجمعات

اش واقع تيفي من مراكش

بعد الضجة الأخيرة التي أثارها ايقاف الفنانة الشعبية “الشيخة الطراكس” بخرقها لحالة الطوارئ وتنظيم حفل زفاف داخل منزلها، لا زالت مشاكل الفنانين والفنانات المغاربة تتقاطر على وسائل التواصل الاجتماعي بمحاولات خرق القانون وتحدّيه.

ورغم تقديم “الطراكس” أمام محكمة مراكش وتغريمها على خرق حالة الطوارئ، ظهرت مرّة أخرى، المغنية الشعبية، أميمة باعزية متحديّة القانون بمشاركتها في حفل عيد ميلاد بإحدى قاعات الأفراح بمدينة مراكش رغم قرار المنع.

ويبدو أن نصيب “فنانّي السوشيال ميديا” يكون دائما أن يصنعوا مشاكلهم بأيديهم، حيث قامت باعزية رفقة خطيبها وشخص أخر بنشر صور وفيديوهات حصرية عبر خاصة سطوري على الانستغرام من داخل القاعة بحضور جواد قنانة ومجموعة نسائية غنائية دون احترام اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وظهرت الفنانة الشعبية المذكورة التي أثارت الجدل مؤخرا بقصّة حبها المعروفة، وهي تغنّي من الحفل بعد تجاوز الساعة التاسعة مساءً، رغم ان مدينة مراكش تعيش على وقع اجراءات مشدّدة للوقاية من فيروس كورونا تتمثل في قرار السلطات بمنع التجمعات الخاصة والعامة وحظر التجول بعد الساعة التاسعة.

وعبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم وغضبهم مما اقترفته باعزية وخطيبها والأشخاص المشاركين غي حفل عيد الميلاد المذكور، بآعتبار أنهم خالفوا القانون ونظّموا حفلاً وثّقوه بكاميرا هواتفهم في تحدّي صارخ لقرارات السلطات المغربية.

وأضاف ملاحظون ان ما وقع في حالة “الشيخة طراكس” من قبل وأميمة باعزية اليوم، يشكل تمييزا واضحا في المجتمع المغربي إذ أنه أصبح خرق حالة الطوارئ يشكّل عادة لدى الفنانين المغاربة في الوقت الذي يتابع فيه المغاربة على عدم ارتداء الكمامة ومغادرة منازلهم بعد الساعة المقرّرة لحظر التجوّل.

بعد الشيخة طراكس.. أميمة باعزية تحتفل مع خطيبها ومشاهير بعيد ميلاد في مراكش والسلطات في سبات عميق