المحكمة الادارية تجرّد اعتماد الزاهيدي من عضوية مجلسيّ الجماعة والجهة
M5znUpload
M5znUpload

المحكمة الادارية تجرّد اعتماد الزاهيدي من عضوية مجلسيّ الجماعة والجهة

/ نشر في 23 يناير 2021 - 11:22 ص

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين

قضت المحكمة الادارية، مساء أمس الخميس، تجريد العضوة المستقيلة من حزب العدالة والتنمية، اعتماد الزاهيدي، من عضوية المجلس الجماعي لتمارة ومجلس جهة الوباط سلا القنيطرة.

وجاء تجميد عضوية على اثر استقالتها من حزب العدالة والتنمية الذي انتخبت بإسمه، حيث أعلنت يوم الأربعاء 20 يناير استقالتها من مجلس تمارة والحزب.

وكشفت البرلمانية السابقة في رسالة استقالتها الموّجهة الى رئيس المجلس الجماعي لتمارة، انها اتخذت قرارها بسبب “الاختلالات التي رافقت تسيير الجماعة التي انتخب فيها كمستشارة جماعية في سنة 2015”.

وأضافت اعتماد الزاهيدي انه “يؤسفني ايضا ان أضع حداً لمسار حزبي، ناضلت فيه حتى حصل على أغلبية جد مريحة بنسبة 78 في المائة، أملت بعدها أن يحقق نفس النسبة في انجاز برنامجه الذي وعد به الناخبين”.

وزادت الزاهيدي في السياق ذاته، “لكن ومع الأسف وبسبب الاصطفاف والصراعات الداخلية واهتمام الحزب فقط بمصالح وكنتيجة للتسيير الانفرادي باتت مصالح الساكنة في مهب الريح”.

وقالت الزاهيدي في وثيقتها انه “لا يخفى على الشارع التماري ان عناد رئاسة المجلس وسوء تدبير مكونات المجلس وضعت هذا الأخير في أزمة داخلية وخارجية شهدها الرأي العام”.

وأضافت المتحدثة ذاتها انه “بالرغم من المحاولات العديدة لإيجاد حل تكون النتيجة هي الاستمرار في العناد في التسيير وقد كان آخرها رفض عقد اجتماعات المكتب فقط لعدم قبولكم نتائج انتخاب نائب الرئيس التاسع في آخر دورة للمجلس”.

واردفت الزاهدي قائلة “انني رفضت منهجكم الاقصائي في التدبير وسياسة حزب العدالة والتنمية في التسيير، وقدمت استقالتي كعنوان للرفض وأجدني مضطرة لإنهاء مهمتي كعضو في المجلس الجماعي لتمارة”.