الزميل يونس مسكين يُعفى من إدارة نشر "أخبار اليوم"
M5znUpload
M5znUpload

الزميل يونس مسكين يُعفى من إدارة نشر “أخبار اليوم”

/ نشر في 23 يناير 2021 - 3:34 م

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين

أعلن مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” الصادرة عن شركة “ميديا21” اعفاءه من مسؤولياته كمدير نشر لليومية أشهرا قليلة بعد أن كانت إدارة القناة قد قرّرت اعفاءه أيضا من تسيير الشركة التي تصدر المجموعة الاعلامية.

وكتب يونس مسكين عن قضية ترجّله عن صهوة اليومية المغربية انه “انتهى الأمر الى اخلال ادارة المؤسسة بآلتزامتها التعاقدية وبالتالي فسخها الأحادي الجانب للعقد الذي يربطني بها عن طريق التسبب العمدي والممنهج في استحالة قيامي بمسؤولياتي كمدير النشر”.

واضاف مسكين في سياق شرحه لأسباب اعفائه من تسيير شركة “ميديا21” ان القرار جاء على اثر “رفضي الاستجابة لطلباتهم الخارجة عن مقتضيات التدبير العقلاني والقانوني للمؤسسة ورفضي مسايرتهم في اعدام جريدة أخبار اليوم وحرمان أجرائها من حقوقهم الأساسية”.

وزَاد الزميل يونس مسكين في تدوينة مطوّلة “تعرضت لاستهداف واضح كمهمتي كمدير لنشر الجريدة من خلال قرارات عشوائية مثل استئناف الطبع ثم توقيفه دون تخطيط أو تبرير وضرب ممنهج للاستقرار المهني والاجتماعي لطاقم الجريدة”.

وفي السياق ذاته، أفاد المتحدث انه لم يست “رغم محاولاتي العديدة للتواصل مع إدارة المؤسسة وتنبيهها الى انعكاسات قراراتها الأحادية المتتالية واستفسارها عن اسباب تسريحها للتعسفي لعدد من افراد الفريق”.