قرار إدارة بايدن بدعم مغربية الصحراء يؤرق الإعلام الجزائري

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين

لا زال الإعلام الجزائري يعاين الأضرار وينفث اخباره الكاذبة في حق المملكة المغربية، حيث عمد مرّة أخرى الى محاولة التشويش على موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من قرار مغربية الصحراء.

وظلّت جرائد ومواقع الجزائر طيلة الأسابيع الأخيرة تقترف “حرفة” ترويج الأخبار الكاذبة التي تجيدها، من أجل محاولة توجيه الرأي العام الشقيق نحو المزيد من العداء والصراع مع الدولة المغربية.

موقف إدارة جو بايدن

وبدا أنه من الصعب على الاعلام الجزائري المقرّب من السلطة العسكرية ان يتقبّل الموقف الأمريكي الداعم للانتماء الحقيقي للصحراء من خلال إقرار مغربيتها وإنشاء قنصلية في مدينة الداخلة، رغم التأكيدات الرسمية المتتالية.

وجاء بيان مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، كقطعة النار في أيدي “الأبواق الجزائرية المأجورة” حيث أكد ان الاتفاق المغربي الإسرائيلي الأمريكي مستمر وأن الرئيس جو بايدن سيبني على نجاح “اتفاقيات السلام”.

 وأفاد البيان الذي جاء بعد اتصال هاتفي بين سوليفان ونظيره الاسرائيلي مائير بن شبات ان “المسؤولات ناقشا فرص تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل خلال الأشهر المقبلة بما في ذلك البناء على نجاح اتفاقات السلام”.

وقد كان مجلس الوزراء الاسرائيلي، قد وافق أمس الأحد، على رفع مستوى العلاقات مع المغرب، بعد قرار المضي قدماًّ في الاتفاق الذي تمّ بوساطة امريكية بين المغرب وإسرائيل.

التعليقات مغلقة.