"السب والقذف" يجرّان مدوناً للاعتقال بسيدي سليمان
M5znUpload
M5znUpload

“السب والقذف” يجرّان مدوناً للاعتقال بسيدي سليمان

/ نشر في 25 يناير 2021 - 8:31 م
"السب والقذف" يجرّان مدوناً للاعتقال بسيدي سليمان

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية لسيدي سليمان ارجاع ملف أحد المدونين الى التحقيق لغاية يوم الأربعاء القادم 27 يناير الجاري للنظر في مجموعة من التهم الموجّهة اليه والمتعلقة بالسب والقذف والتشهير والتهديد في حق عدد من الموظفين والمسؤولين والمنتخبين بالإقليم.

وجاءت متابعة المدون المعروف على اثر شكاية تقدم بها ضده مسؤول سياسي بارز في الاقليم بالنظر لما حمِلته “لايفات” بثّها المشتبه فيه من عبارات للسب والقذف والتشهير وترويج معلومات لا أساس لها من الصحة في حقه.

وأحالت النيابة العامة المختصة بناءً على الشكاية، ملف البحث والاستماع للطرفين الى الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة الأمر الذي كعل المشتكى به يرفض الحضور الى مقر الولاية رغم الاستدعاءات المتتالية التي توصّل بها من طرف الضابطة القضائية بسيدي سليمان.

وسبق للمدوّن المذكور حسب ما أفادت به مصادر مقرّبة من الملف في حديث مع “آش واقع تيفي” أن أدين بأربعة أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 30 آلف درهم لفائدة مستشار جماعي بمجلس سيدي سليمان في ملف له علاقة بنفس التهم.

وباشرت مصالح ولاية أمن القنيطرة البحث والتحقيق في الملف بعد اعتقالها للشخص المذكور اضافة لحجز هاتفه من أجل اخضاعه للخبرة التقنية والعلمية وتقديمه أمام قاضي التحقيق يومه الاثنين 25 يناير.

وأفادت نفس المصادر بشكل خاص أن المشتبه فيه ينتمي لحزب سياسي يتحكم في زمام الأمور بمدينة سيدي سليمان ما جعله يتمادى في بثّه للفيديوهات المسيئة لخصوم حزبه السياسيين.

ويقبع المدوّن في سجن وطيطة2 بسيدي قاسم، بعد ان رفضت هيئة الحكم تمتيعه بالسراح المؤقت وتقرّرت متابعته في حالة اعتقال الى حين انتهاء فترة البحث.