مخاوف من “التلاّعبات والخروقات” تحيط بـ”صفقات مستشفى محمد الخامس بالجديدة”
M5znUpload
M5znUpload

مخاوف من “التلاّعبات والخروقات” تحيط بـ”صفقات مستشفى محمد الخامس بالجديدة”

/ نشر في 22 فبراير 2021 - 2:59 م
مخاوف من “التلاّعبات والخروقات” تحيط بـ”صفقات مستشفى محمد الخامس بالجديدة”

آش واقع تيفي / أسامة بوكرين

نبّه مجموعة من الفاعلين في المجال العام بإقليم الجديدة، من وقوع تجاوزات وخروقات في مسطرة تفويت صفقات الحراسة والنظافة بالمستشفى الاقليمي محمد الخامس بالجديدة.

وأفادت مصادر خاصّة لآش واقع تيفي ان الشركة المكلّفة بـ”لونكادراج” قد ظلّت تستفيد من الصفقة لحواليّ 9 سنوات ومن المرشّح ان تحصل على الصفقة مرّة اخرى في الـ24 من هذا الشهر.

وأضافت نفس المصادر، ان الجسم الجمعوي والمدني في المدينة يبدي تخوّفه من ان تشوب مسطرة التفويت أيّة خروقات، بالنظر لتداول أخبار وشائعات حول حصول مالك الشركة التي تسيّر القطاع على الصفقة الجديدة بشركة أخرى مملوكة له.

ونبّهت المصادر ذاته، الى انه يجب الحدّ من سياسة ترخيص اليد العاملة، وتشغيل العاملين بـ1500 درهم شهرياً دون تصريح في الضمان الاجتماعي، وهي مظاهر التي شدّدت مصادرنا على انه يجب ان يتمّ وضع حدّ لها خلال المرحلة القادمة.

وبخصوص مخاوِف “الشارع الجديدي” من التلاعب في صفقات المستشفى الذي تمسّ مصالحه، حياة المواطنين، أكدت مصادرنا انها مخاوف “مشروعة” وتستدعي تدخّل السلطات من اجل الاشراف المدقّق على تفويت الصفقات.

وربطنا الاتصال بمندوب الصحة بإقليم الجديدة، من اجل استقاء وجهة نظره بخصوص ما يروج حول تفويت الصفقات بمستشفى محمد الخامس، فأكّد لنا انه لا تربطه أيّة علاقة بالموضوع.

وأضاف المندوب المسؤول عن قطاع الصحة بالاقليم، ان الصفقات التي تتمّ داخل المستشفى من اختصاص مدير المستشفى ولا علاقة للمندوبية بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *