المعهد الوطني للصحة يحصل على شهادة “إيزو” لمعيار نظام الجودة

آش واقع تيفي من الرباط

للمرة الخامسة على التوالي، حصل المعهد الوطني للصحة، على شهادة المطابقة لمعيار الجودة العالمي “إيزو9001” الخاصّ بنظام إدارة الجودة.

وأفادت وزارة الصحة، يومه الخميس، ان المعهد يؤكد رغبته في الانخراط في استراتيجية التحسين المستمر من أجل توفير جودة الخدمة لزبائنه ممّا يجعلها تطابق أفضل المعايير الدولية.

وحسب البلاغ ذاته، فإن نهج مقاربة الجودة، الذي انطلق في سنة 2010 قد أسفر عن نتائج جيدة، حيث حصلت مختبرات المعهد في عام 2015 على أول اعتراف بمطابقة المتطلّبات التنظيمية والمعيارية الدولية المعمول بها.

وأفاد البلاغ ذاته إنه ومنذ سنة 2017، أخذ نظام إدارة جودة المعهد بعين الاعتبار الإصدار الجديد لمعيار “إيزو 9001” وتكييف نظام إدارة الجودة الخاص به مع إصدار 2015، يضيف المصدر نفسه ان هذا الإصدار يقدم مفهوم المخاطر ويتطلب إحصاء واعتماد تراتبية وأدوات التحكم في المخاطر الكامنة في العمليات التنظيمية.

وعرِفت عملية تدقيق الشهادة في سنة 2021، ما يشمل نظام إدارة الجودة للمعهد بأكمله، وركزت بشكل أساسي على تدبير جائحة “كوفيد-19″بجميع مكوناتها، وتتعلق بتحسين مستوى أداء الخدمات التي يقدمها المختبر، وتطوير الإدارة التشاركية وتحسين إرضاء الزبائن.

وخلص البلاغ إلى أنه قد تمّ خلال عنلية تدقيق الشهادة إبراز العديد من النقاط القوة، سيما الالتزام الفعلي لإدارة المعهد الوطني للصحة وانخراط مجموع المستخدمين من أجل إنجاح مشروع صيانة وتحسين نظام إدارة الجودة خلال ظرفية الجائحة، على الرغم من العقبات المختلفة.

التعليقات مغلقة.