"الانفلات الأمني" كابُوس يهدّد ايت عميرة و هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر
M5znUpload
M5znUpload

“الانفلات الأمني” كابُوس يهدّد ايت عميرة و هيئة حقوقية تدق ناقوس الخطر

/ نشر في 10 مايو 2021 - 5:42 م

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

بعثت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب فرع إشتوكة آيت باها, مراسلة إلى القائد الجهوي للدرك الملكي لأكادير قصد التدخل العاجل من أجل وضع حد للانفلات الأمني بتراب أيت اعميرة.

وأوردت الجمعية في مراسلة توصلت “أش واقع” بنسخة منها, أنه ونظرا للدور المنوط بها كجمعية حقوقية تعمل جنبا إلى جنب الدولة من أجل الحفاظ على سيرورة النظام العام بالمملكة وعلاقة بالموضوع, يؤسفنا أن ننقل إلى سيادتكم كمكتب إقليمي للجمعية معانات ساكنة جماعة أيت اعميرة مع الوضع الأمني المتردي الذي أضحت تعرفه أحياء ومداشر الجماعة .

وأوضح المصدر ذاته, أن المواطن بأيت اعميرة أصبح يحس بالخوف وعدم الأمن والأمان والاستقرار نظرا لما يقع يوميا وأمام أنظار الجميع في الشارع العام حتى أصبح موضوع وحديث العام والخاص بالمنطقة نتيجة الإنتشار المهول لأبشع مظاهر الجريمة من السرقة وإعتراض السبيل وسلب ممتلكات المواطنين.

هذا وسجلت الجمعية وفق دات المراسلة ، الإنتشار الواسع لأوكار بيع المخدرات والمؤثرات العقلية بكل أنواها, أمام مرأى ومسمع ساكنة أيت اعميرة التي تعيش الويلات والرعب في ظل غياب التدخلات الأمنية الناجعة .

وطالبت الجمعية من قائد الدرك الملكي بسوس ماسة التفاعل الإيجابي مع هذه المطالب, عبر تجويد خدمات مركز الدرك بأيت اعميرة من خلال مده بالموارد البشرية واللوجيستية الكافية لخدمة ساكنة أكبر جماعة من ناحية الكثافة السكانية.