قيادات “البيجيدي” بسيدي قاسم “تهروِل” نحو “الحمامة” و”البام”

آش واقع من الرباط

أورَدَت جريدة الأخبار، في عدد أمس الجمعة، خبر التحاق عدد من القياديين في حزب العدالة والتنمية بسيدي قاسم في “صفقة سياسية” كبرى بأحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة.

ونقَلت جريدة “الأخبار” عن مصادِرها الخاصّة، هجرة عدد من القيادات الحزبية لـ”بيجيدي سيدي قاسم” نحو الأحرار البام، مستذكِرةً “ح.أ” عضو المكتب المحلي ومستشار جماعي عن نفس الحزب، والذي يتِمّ اعداده للترشح في غرفة التجارة بـ”حزب الأحرار”.

كمَا أشارَت جريدة “الأخبار” اليومية، الى انتقالٍ أخر يهمّ المستشارة الجماعية “ب.ص” وزوجها، عضويّ المكتب المحلي لحزب العدالة والتنمية، بعد لقائهما بالمنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وأضافَ المصدر ذاته، ان خليفة المجلس الاقليمي لسيدي قاسم “ع.ب” الكاتب المحلي السابق لـ”البيجيدي” بسيدي قاسم، التحَق بحزب الأصالة والمعاصرة الذي من المرتقب ان يخوض الانتخابات الجماعية القادِمة ضمن لائحته.

بوادِر الانشقاق داخل حزب العدالة والتنمية، ليس وليد اليوم، بل ظَهرت مؤشّراته مع تصويت مستشاري العدالة والتنمية بالمجلس الاقليمي لسيدي قاسم ضد توجيهات الأمانة العامة لصالح.

ليتفاقَم الوضع بعد ذلك وصولاً لرفض المستشارين المذكورين، تقديم مستحقّات الحزب العالِقة في رقابِهم، حسب ما يقتضيه القانون الداخلي للحزب، وهو ما يجعلهم ممنوعين من الترشح في الانتخابات القادِمة.

التعليقات مغلقة.