عصابة الإتجار في البشر بمدينة العيون في قبضة الأمن

اش واقع تيفي / المهدي لحرور

عرفت يوم أمس مدينة العيون استنفارا أمنيا، حيث تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية المدينة، في إطار آلية التنسيق و التعاون الأمني بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DST)، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 26 و39 سنة، وذلك لتورطهما في جريمة تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وتم توقيف المشتبهان فيهما بمنطقة ساحلية تابعة لمدينة طرفاية، تبعد بحوالي 25 كيلومتر اتجاه منطقة “إخفنير”، وذلك أثناء استعدادهم لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية لفائدة 30 مرشحا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تم توقيفهم بدورهم خلال نفس العملية.

و عرفت عمليات التفتيش التي أجريت، عن حجز ثلاث سيارات رباعية الدفع، فضلا عن مجموعة من المعدات اللوجيستيكية التي تستعمل في تنظيم عمليات الهجرة السرية، تتضمن قاربين مطاطيين مزودين بمحركات قوية بالإضافة إلى مجموعة من البراميل المعبأة بمادة البنزين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبهان فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما يجري إخضاع المرشحين لبحث قضائي، وذلك للكشف عن باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.