الجائزة الكبرى لسباق السيارات بالجديدة يومي 21 و 22 نونبر الجاري.
M5znUpload

الجائزة الكبرى لسباق السيارات بالجديدة يومي 21 و 22 نونبر الجاري.

/ نشر في 15 نوفمبر 2015 - 7:30 م

أش واقع ؟ | رياضية.

تستضيف مدينة الجديدة يومي 21 و 22 من شهر نونبر الجاري، الدورة الثالثة من الجائزة الكبرى لمدينة الجديدة في سباق السيارات، والتي تقام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة محمد حولبي في تصريح للصحافة بالمناسبة أن هذه الدورة تنظمها جمعية الجديدة موتور سبورت، وذلك بمناسبة الذكرى ال 40 لعيد المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.
وأوضح حولبي ان هذه الدورة يرتقب أن يشارك فيها ما بين 30 و 40 متسابقا محترفا، منضوين تحت 13 ناديا قانونيا لسباق السيارات، من ضمنهم أبطال مغاربة تألقوا بعدد من السباقات الوطنية والدولية، حيث سيتعين على المتسابقين تحت إشراف لجنة تقنية وحكام متخصصين، قطع 10 دورات بمدار السباق ومسافته 1.9 كيلومتر، للفوز بأحد الجوائز.
وكشف عن ان من بين المشاركين في هذه الدورة، التي تعد إحدى الأنشطة الرياضة المهمة على الصعيد الوطني بعد تجديد المكتب الإداري الجديد للجامعة، عددا من الأبطال من أبرزهم البطلة الدكالية هند أبا تراب وسمير وسعيد ماهر وغيره من المسابقين المحترفين على الصعيد الوطني
كما أوضح أن هذا السباق، الذي يندرج في إطار الرياضات الميكانيكية سيعرف أيضا فقرة مهمة تخص إبراز مهارات السياق ويطلق عليها اسم(دريفت)، وسيجرى في حلبة بالقرب من شارع ابن باديس، وذلك من خلال أصناف أم 1،أم2 وأم3.
وأشار إلى أن هذا السباق، سيقام بالتنسيق مع مختلف الشركاء وذلك من أجل تأمين هذه التظاهرة الرياضة التي تستقطب جمهورا عريضا، وخاصة عمالة الإقليم، والمجلسين الإقليمي والبلدي ووزارة الشباب والرياضة ومندوبية الصحة، وعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية الهلال الأحمر المغربي، والنوادي المنضوية تحت لواء الجامعة.