كوبل مغربي يعيشون التشرد وسط شوارع البيضاء المحبة والصدق أساس نجاح علاقتنا +فيديو

أش واقع تيفي / رميساء شكراني

في إطار تتبع طاقم أش واقع تيفي للحالات الإنسانية والإجتماعية بالمملكة، حط رحال طاقمنا على قصة كوبل مغربي يعيشون التشرد لمدة 20 عاما، بمدينة الدار البيضاء.

سيمحمد وعيشة..قصة كوبل عانيا من المبيت في الشارع لمدة طويلة جدا، بدون أن يجدا من يقدم لهم يد المساعدة، يحكي لنا سيمحمد عن طفولته وكيف أنها إبتدأت بمنزل والديه لتنتهي في خيرية تحتويه، لكن هذه الأخيرة بدورها إحتوته لسنوات فقط، ليقرر بعدها اللجوء الى الشارع،هربا من واقع و حكرة يعيشها.

قرر سيمحمد اللجوء الى الشارع، بعدما لم يعد له مكان يلجئ إليه فحتى منزل والده طرد منه من طرف إخوته بداعي أنه يتعاطى لنوع من المخدرات.

يلتقي سيمحمد عيشة وسط إحدى حدائق البيضاء ليدافع عنها و يمسك يدها لمدة زادت عن العشرين عام، سأل طاقمنا سيمحمد عن السبب وراء تلاحم هذا الكوبل رغم الفقر والجوع الذين يعيشانه، ليرد عليه سيمحمد بأن المحبة والصدق هم أساس أي علاقة، مضيفا أن عيشة إنسانة وفية له لا تعرف معنى الغدر.

بنبرة صوت مبكية تحدثت عيشة عن المعاناة التي عاشوها وسط الشارع بقولها:” عييت من الشارع..عيت من البرد ..عيت من الصهد..مكيدينيش نعاس وسط الزنقة كنخاف….”

“الشارع لا يرحم”، هذه قصة من بين آلاف القصص الإنسانية المبكية الموجودة داخل مجتمعنا، تطالب عيشة و سيمحمد الناس و المحسنين و الجمعيات أن تتدخل لحل مشاكلهم، ولو بالقليل، فقد تعبوا من عيشة الشارع المؤلمة.

الحب الحقيقي: يعيشون التشرد وسط شوارع البيضاء.. كنعسو في الزنقة ومنقدرش نسمح فيها حيت كنبغيها

التعليقات مغلقة.