شركة شاومي الصينية تعلن تخليها عن علامة Mi نهائيا

شركة شاومي الصينية تعلن تخليها عن علامة Mi نهائيا

/ نشر في 24 أغسطس 2021 - 4:28 م
شركة شاومي الصينية تعلن تخليها عن علامة Mi نهائيا

اش واقع تيفي / شيماء مختاري

وصلت شركة Xiaomi إلى آفاق جديدة من حيث الأعمال والنمو وأصبحت الشركة مؤخرًا العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال الهواتف الذكية لشهر يونيو 2021 ويوضح تقرير جديد صادر عن شركة Strategy Analytics أن Xiaomi الشركة الرائدة عالميًا في تصنيع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل Android من الجيل الخامس في الربع الثاني من هذا العام ، أي الربع الثاني من عام 2021 حيث استحوذت على ما يقرب من 26 بالمائة من حصة السوق .


هذا ما جعلها تسعى دوما للتطور و التجديد بداية ب توقف تصنيع سلسلتي Mi Max و Mi Note الخاصين بالشركة واللتان ظهرتا مع بداية الشركة منذ أعوام وقد كان هذا الإلغاء تمهيداً لتقديم سلسلة تابلت جديدة تظهر في الأفق .


مرورا بإطلاق تحديث واجهة التشغيل MIUI 12.5 للسوفت وير المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 11، وذلك لعدد من هواتفها الذكية، حيث تتميز الوجهة الجديدة بتصميم جديد وتنقل أسهل، وحل معظم مشكلات فتح التطبيقات.


وصولا الى ‏ اعلان شركة شاومي عن الغاء اسم علامة Mi حيث اسماء هواتف شاومي مثلا شاومي Mi 12 لن يكون اسمه مستقبلا اسمه Mi 12 بل سيكون تحت اسم Xiaomi 12. و كما جاء في موقع XDA Developers أن مسؤول في شركة شاومي أكد لها أن جميع منتجات الشركة القادمة ستتخلى عن علامة Mi في تسمياتهاو أضاف الموقع: “على الرغم من أن الشركة تشتهر بهواتفها الذكية إلا أن شاومي تبيع أيضًا العديد من المنتجات في فئات المنزل الذكي ونمط الحياة والحوسبة بما في ذلك أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والثلاجات والمقالي الهوائية والساعات الذكية والدراجات البخارية والروبوتات ومجففات الشعر وغير ذلك الكثير. تحمل معظم هذه المنتجات علامة Mi التجارية اليوم ، لكن ذلك سيتغير بالنسبة لأي منتجات جديدة تطلقها.”

هذا الخبر يعني كذلك أنه لن يكون هناك لن يكون هناك هاتف Xiaomi Mi 12. و الذي من المتوقع أن تطلقه شركة شاومي خلال شهر ديسمبر المقبل.