مواطنون بالدار البيضاء يعبرون عن رأيهم بخصوص قيادة المرأة للحكومة +فيديو

/ نشر في 6 سبتمبر 2021 - 10:24 ص

آش واقع تيفي/ رميساء شكراني

في إطار إستقراء آراء المواطنين بخصوص إمكانية تشكيل حكومة مستقبلية من طرف إمرأة،خرج طاقم آش واقع تيفي إلى شوارع مدينة الدار البيضاء لتسليط مزيد من الضوء على هذا الموضوع.

وتباينت آراء المواطنين بهذا الخصوص، فمنهم من رأى بأن ترشيح إمرأة لمنصب رئاسة الحكومة إنما هو تحصيل حاصل نظرا للكفاءة العلمية التي وصلت إليها المرأة،وهو ما يؤهلها لهذا المنصب دون أدنى شك أو ريب من إمكانية نجاحها في هذه المهمة.

كما أنها حققت قفزة نوعية في مجال المناصفة مع الرجل في كافة المناصب وكافة المجالات، غير أنها لحد اللحظة لم تنل أي إمرأة شرف إدارتها للحكومة المغربية.

وهناك رأي آخر يقول عكس هذه الفكرة،بل يقف على النقيض من هذه الفكرة تماما، ويتجلى في أنه يتعذر على المرأة ولوج هذا المنصب لأن دورها يقتصر على البيت وتوابعه من تربية أطفال وغير ذلك، وأنه من الصعب بمكان أن تتبوء المرأة هذا المنصب لأن حتى الرجال عجزوا عن تدبير الشأن العام الوطني، فبأحرى أن تتمكن إمرأة من إنجاز إختراق في سور الإكراهات المجتمعية والإقتصادية والإجتماعية التي يعاني منها البلد.

وفي المجمل فإن غالبية من أدلوا بآرائهم يؤيدون تبوء المرأة لهذه المنصب بالنظر إلى التقدم الذي أحرزته في كافة المجالات التي أسندت إليها.