نقيب الصحفيين المغاربة في ضيافة الشرطة القضائية .

نقلا عن النقيب عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية

غادرت قبل حوالي ساعة من الآن مقر ولاية الأمن بمدينة الرباط بعدما فرغت من جلسة البحث الذي أجراه معي ضباط الشرطة القضائية . و اتضح أن الأمر يتعلق بطلب إجراء بحث حول ما سبق لي أن كتبته في عمودي اليومي في ” العلم ” و ما تضمنه ما اعتبر حوارا صحافيا نشره موقع ” اليوم 24″و هوطلب وجهه وزير الداخلية إلى وزير العدل و الحريات الذي أحاله بدوره على النيابة العامة بالرباط و طالبها بإنجاز هذا البحث .
تجدني شديد الحرص على التوضيح بأن الجلسة مرت في أجواء عادية و أن ضباط الشرطة القضائية لم يذخروا جهدا في توفير جميع الشروط و الظروف المناسبة و اللائقة و ساد الإحترام و التقدير و إن كان الأمر لا يستوجب ذلك لكن أعتبر من واجبي شكرهم على ذلك .
الأسئلة تركزت على ما جاء في المقال المذكور من أن أموال الفساد الإنتخابي دخلت جيوب العمال و الولاة و أوضحت في هذا الصدد أن استعمال المال في انتخابات مجلس المستشارين كان أمرا معلوما و أنك إذا أوقفت أي مواطن في الشارع و سألته في هذا الموضوع سيؤكد هذه الحقيقة و هو الأمر الذي أكده وزراء في الحكومة ، و لذلك اعتبرت أنه من غير المقبول أن لا بكون الولاة و العمال على علم بهذا الأمر و أنني حينما أقول هذه الأموال دخلت جيوبهم فإنه تعبير مجازي يعني مسؤوليتهم عما حدث .

التعليقات مغلقة.