خبر سار بخصوص الدخول المدرسي

آش واقع تيفي / الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي،أنه سيتم تحيين المقرر الدراسي للموسم الدراسي 2021-2022 وذلك من أجل تكييف مختلف محطاته مع التاريخ الجديد للانطلاق الرسمي للدراسة وخاصة تلك المتعلقة بالعطل المدرسية والفروض والامتحانات المدرسية، حرصا على الحفاظ على الزمن المدرسي واستكمال المقررات الدراسية.

كما ستعمل وزارة التربية الوطنية على وضع برامج عمل تربوية جهوية وإقليمية وكذا على مستوى كافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية من أجل استكمال جميع العمليات المتعلقة بالتحضير للموسم الدراسي الحالي.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الشروع في البث التلفزي لحصص لمراجعة والتثبيت بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاثة ولفائدة كافة التلاميذ بالقطاعين العمومي والخصوصي وذلك وفق برمجة محددة ابتداء من يوم الاثنين 13 شتنبر الجاري وكذا نشر هذه الحصص عبر المنصة الإلكترونية وتطبيق الهاتف المحمول TelmidTICE.

وعلى مستوى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، سيتم تنظيم مباريات الولوج “عن بعد” بالنسبة للمسالك الانتقائية (إجازة مهنية، ماستر، كما سيتم البث التلفزي لمحاضرات علمية تم انتاجها من طرف الجامعات الوطنية حسب برمجة سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة.

أما على مستوى قطاع التكوين المهني، سيتم ملاءمة البرمجة الزمنية مع المقرر التكويني؛ وكذا التواصل مع مجموع المتدربات والمتدربين واطلاعهم على تفاصيل وترتيبات الدخول التكويني.

كما تجدد الوزارة دعوتها لكافة أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات و التلاميذ الفئة العمرية 12-17سنة، وكذا الطلبة ومتدربي التكويم المهني من الفئة العمرية 18سنة فما فوق إلى الإنخرتط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح والتي تعرف منذ إنطلاقها إقبالا كبيرا.

مؤكدة على ضرورة مواصلة التقيد بالتدابير الوقائية والإحترازية التي أقرتها السلطات المختصة،كما أن الوزارة ستعمل بدعم من السلطات الترابية والصحية على تسريع عملية التلقيح التي تنظم بالمراكز المحدثة على مستوى المؤسسات التعليمية من خلال الرفع من عدد هذه المراكز.

التعليقات مغلقة.