وزارة الصحة تكذّب خبر تخفيف قيود الحجر

/ نشر في 14 سبتمبر 2021 - 6:00 م

أصدرت وزارة الصحة بلاغا تكذيبيا اليوم 14 شتنبر 2021 تنفي من خلاله نفيا قاطعا صحة بلاغ يزعم اتخاذ إجراءات جديدة بعد تحسن الوضعية الوبائية.

فبعد انتشار بلاغ مزيف ثم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات المحادثات المغلقة على نطاق واسع و تم نسبه لوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي،

نفت وزارة الصحة صحة الأنباء الواردة في هذا الأخير الذي ويتضمن مزاعم زائفة بشأن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير بعض تسجيل تحسن في مؤشرات الوضعية الوبائية في بلادنا لوزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بتاريخ الأربعاء 15 شتنبر 2021.

و مما جاء في البلاغ المفبرك:

“بناء على القرار المتخذ من طرف السلطات العمومية، والمتعلق أخذا بعين الإعتبار ضرورة تحقيق التوزان بين تطورات الوضعية الوبائية في المملكة لشهر شتنبر 2021 والتي عرفت بعض الإنخفاض والتراجع في الحالات والوفيات ومتطلبات العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني فقد تم إقرار مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير هذه المرحلة الخريفية”.
و اخيرا حذرت وزارة الصحة المواطنات والمواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات المغرضة ونشرها مع تأكيدها على أن القرارات التي يتم اتخاذها يتم الإعلان عنها ونشرها عبر القنوات الرسمية للتواصل الخاصة بها وكذا وسائل الإعلام العمومية.
كما تحتفظ الوزارة بحقها في المتابعة القضائية ضد كل من ثبت قيامه بفبركة ونسب هذا البلاغ الذي لا أساس له من الصحة وكل من ساهم في نشره.
أش واقع تيفي/ شيماء مختاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *