المخرج المغربي ادريس الروخ ينافس على جائزة مهرجان الإسكندرية

تم اختيار الفيلم المغربي الجديد (جرادة مالحة) للمخرج ادريس الروخ للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة السابعة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية للسينما المتوسطية الذي سيقام في الفترة من 25 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2021 بمصر.
وتأتي مشاركة الفيلم الجديد للروخ في مهرجان الإسكندرية عقب مشاركات مشرفة للفيلم في عدة مهرجانات دولية سابقة من ضمنها : مهرجان تورنتو بكندا حيث حاز على جائزة أفضل فيلم ومهرجان مونتريال للأفلام المستقلة إضافة إلى مشاركته في مهرجان بافالو السينمائي الدولي في الولايات المتحدة.

وقد تمكن فيلم “جرادة مالحة” للمخرج إدريس الروخ أن يبصم على حضوره القوي مباشرة بعدما دبت الحياة من جديد إلى دور العرض والملتقيات السينمائية مع الحرص على احترام التدابير الاحترازية الموصى بها من أجل تفادي عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد.
ويذكر أن فيلم “جرادة مالحة” المرتقب عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية والذي تبلغ مدته 125 دقيقة، قد جرى تصويره في المغرب بين كل من مدينة إفران ومكناس وأزرو وبن سليمان.
وتدور أحداثه حول قصة رانية شابة في الثلاثينيات من عمرها تعيش حياة مملة تطغى عليها الرتابة اليومية مقتنعة بخيانة زوجها لها مع امرأة أخرى ومع عودة زوجها عمر إلى المنزل يتكرر نفس سيناريو كل ليلة الذي ينتهي بالشجار.
أش واقع تيفي/ شيماء مختاري

التعليقات مغلقة.