توقعات أحوال الطقس لليوم الأحد

آش واقع تيفي

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بتشكل سحب منخفضة، وكتل ضبابية، خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، مع مرور سحب كثيفة، بجنوب البلاد، حيث الفرصة مهيأة لتزول زخات مطرية متفرقة.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمرکز سحب غير مستقرة، شيئا ما، فوق مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، مصحوبة بقطرات مطرية، فضلا عن احتمال بروز رعد محلي، فيما ستكون السماء قليلة السحب، إلى غائمة، جزئيا، بوسط المملكة، وقليلة السحب أو صافية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و24 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق الأخری.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 30 و36 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الممتدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد، وجنوبي الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و27 درجة بالقرب من السواحل وبالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.