“البديل السياسي الديمقراطي” يجمع بركة ووهبي على كلمة واحدة

 

اش واقع / بشرى العمراني

عقد صباح اليوم الأربعاء لقاء صحافي، ترأسه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، لإعلان الأغلبية الحكومية، وذلك بحضور حليفيه نزار بركة و عبد اللطيف وهبي والقى كل منهما كلمة في سياق تشكيل الاغلبية.

وقال نزار بركة أمين عام حزب الاستقلال إن أحزاب التحالف الحكومي “غيرت المقاربة”، التي كانت معتمدة، سابقا، لتشكيل الحكومات متطرقا إلى أنه تم اليوم، الإعلان عن الأغلبية “قبل توزيع القطاعات الحكومية، التي سيتولاها كل حزب”، مشيرا إلى أن هذه المقاربة تعطي الأولوية للتجاوب مع الإرادة الشعبية، وبناء أجواء الثقة.

واعتبر بركة أن التحالف، الذي تم الإعلان عنه، يشكل “البديل السياسي الديمقراطي” في المرحلة المقبلة، معبرا عن أمله في تشكيل حكومة “منسجمة، تتميز بالنجاعة، والرؤية المستقبلية.”

ودعا بركة إلى أن يكون للأداء الحكومي وقع ترابي “بما يلبي تطلعات الساكنة محليا”، وقال إن التنسيق بين أحزاب التحالف محليا، وجهويا “يخدم هذا التوجه”، كما وشدد على ضرورة صياغة الأغلبية “برنامجا إصلاحيا”، يأخذ بعين الاعتبار برامج الأحزاب المشكلة للاغلبية.

من جهته، وعد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بالتعامل بـ”حسن نية وصدق، وجرأة، ووضوح” مع الحكومة، التي يقودها عزيز أخنوش، ويشارك فيها البام، والاستقلال.

وقال وهبي في لقاء اليوم، إن حزبه يريد أن تكون المسؤولية مشتركة بين أحزاب التحالف الحكومي، وعبر عن ارتياحه لما تم الاتفاق عليه مع أخنوش من “خطوط عريضة ستظهر في البرنامج الحكومي”، كما أشار وهبي إلى أن انتظارات المغاربة كبيرة، سواء على المستوى الاقتصادي، والاجتماعي، وأيضا “على مستوى الحريات”.

هذا و تابع وهبي في معرض حديثه، أن المغاربة ينتظرون حكومة “قوية” من شأنها أن “تخرج المغرب من أزمته” لبناء مستقبل أفضل، ودعا إلى التعاون بين مكونات الأغلبية، لاختيار المسؤولين في الحكومة، وأن يتم التعامل بـ”مسؤولية مشتركة”، و”تكون الحكومة منسجمة في سلوكها، ومواقفها”.

التعليقات مغلقة.