بشرى لمموّني قطاع الحفلات +فيديو

 

اش واقع تيفي / بشرى العمراني

عقد المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لمموني الحفلات اجتماعه الدوري، برئاسة الكاتب العام حسن دوش، الاجتماع الذي كان فرصة لمناقشة النقاط الآنية و الأزمة التي يعيشها قطاع تموين الحفلات، في ظل الإجراءات الوقائية التي أقرتها الحكومة منذ شهر يوليوز المنصرم، والقاضية بمنع التجمعات والحفلات والجنائز.

وحسب البلاغ، فإن الفيدرالية تشهد تحسن الوضعية الوبائية والتراجع الواضح في عدد الإصابات، وعليه فإن الفيدرالية تذكر بعدة نقط في هذا الشأن :

1- بالوضعية الاقتصادية الصعبة لجميع مهني القطاع.
2- بالوضعية الاجتماعية الصعبة لشغيلة قطاع تموين الحفلات في ظل حرمانهم من العمل وعدم تخصيص أي تعويض لهم أو أي دعم عن فقدان الشغل بسبب جائحة كوفيد.

وفي السياق ذاته سجّلت الفيدرالية توقيف التعويضات العائلية والاستفادة من التأمين الاجباري عن المرض لشغيلة القطاع من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، كما تدعو لجنة اليقظة الاقتصادية لتدبير جائحة كورونا لاتخاذ إجراءات عاجلة لتخفيف الأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن التدابير
المتخذة من طرف الحكومة، ويضيف البلاغ، أن الفيدرالية تدعو لرفع القيود المفروضة على قطاع تموين الحفلات والسماح بعودة تنظيم التجمعات.

هذا وتعبّر الفيدرالية عن التزامها بمواكبة عودة عمل مموني الحفلات وفقا للشروط والإجراءات الصحية والوقائية الموصى بها حفاظا على سلامة المواطنين.

التعليقات مغلقة.