انجلينا جولي تصدر كتابا للأطفال +صورة

أش واقع تيفي شيماء مختاري

أصدرت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي بالتعاون مع منظمة العفو الدولية كتابًا عن معاملة الأطفال لتسليط الضوء على الحقوق الواردة في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وبحسب بيان أصدرته المنظمة فإن الكتاب يوضح كيفية ظهور مفهوم حقوق الأطفال من خلال اتفاقية الأمم المتحدة والتي تم تصميمها لمنح الأطفال الحق في التعبير عن أنفسهم والمشاركة في جميع القرارات التي تؤثر عليهم.

وتعاونت أنجلينا جولي مع منظمة العفو الدولية في إصدار مرجع للأطفال والشباب يتعرفون من خلاله على حقوقهم، وذلك من خلال نشر كتاب جديد يسعى إلى تمكين المراهقين من رفع أصواتهم ضد الظلم.

ويوضح الكتاب الصادر بعنوان “اعرف حقوقك وطالب بها” طبيعة حقوق الطفل، ويمد الأطفال والشباب بالمعرفة اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين، كما يبيّن كيف تتقاعس الحكومات عن الوفاء بالتزاماتها تجاه حقوق الطفل.

وقد أُعد الكتاب بالتعاون مع الأستاذة جيرالدين فان بويرن التي ساهمت في الصياغة الأصلية لنص “اتفاقية حقوق الطفل” الصادرة عن الأمم التحدة.

وتعقيباً على ذلك، قالت أنجلينا جولي: “إذا ما أوفت الحكومات بتعهداتها، وإذا ما احترم جميع البالغين حقوق الطفل، فلن تكون هناك حاجة لهذا الكتاب. فالأطفال لهم حقوق شأنهم شأن البالغين، وينبغي أن تتوفر لهم القدرة والإمكانية للمطالبة بها.

التعليقات مغلقة.