“إكسبو دبي 2020” .. سفيرات الجناح المغربي يعبرن عن اعتزازهن بالمشاركة في التعريف أكثر بمؤهلات المملكة

آش واقع تيفي / و م ع 

اختار المغرب ضمن مشاركته في فعاليات معرض دبي العالمي “إكسبو دبي 2020″ ، باقة من الأطر المغربية، من أبناء الجالية المغربية المقيمة في دولة الإمارات العربية، كسفراء للمملكة في هذا الحدث الكبير.

وقد عبرت سفيرات للجناح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، حول هذا الاختيار، عن اعتزازهن وفخرهن، بهذا التكليف الذي يزيدهن شرفا ووضعا اعتباريا مميزا، ويلقي على عاتقهن مسؤولية تعريف العالم أكثر، بمؤهلات المملكة وما حققته من إنجازات على مختلف المستويات.

في هذا السياق قالت خبيرة الطبخ شميشة الشافعي، المقيمة في دبي، بهذا الخصوص، ” إن الجناح المغربي جميل ورائع، يعكس الفخامة، ومختلف الأروقة تعكس الحضارة المغربية، والأشياء التي تميز المغرب عن باقي دول المعمور، من تراث وتاريخ وحضارة ”.

وعبرت شميشة، عن فخرها بتشريفها بهذه المهمة، التي تحمل أكثر من دلالة، مؤكدة أن ما زاد من فخرها رؤية الجناح المغربي، الذي يجسد جمالا وابداعا مغربيا، معربة عن أملها في أن يأتي زوار المعرض بكثرة لزيارة الجناح المغربي لاكتشاف ما تزخر به المملكة.

ومن جهتها، أكدت الصحفية المغربية، هند بومشمر، عن سعادتها لاختيارها من أجل تثميل بلدها في هذا المحفل العالمي الكبير، والذي اعتبرته تشريفا وتكليفا في نفس الوقت، مشيرة إلى أن الجناح المغربي المكون من سبع طوابق، يؤكد أن المغرب يتوفر على ارث هام، ثقافي وحضاري وعلمي أيضا، ينقله إلى الزوار بطريقة عصرية.

وأشارت بومشمر، المتخصصة في البرامج الرياضية، إلى أنها كإعلامية مقيمة في دولة الامارات، لديها طرق كثيرة لإيصال ما يقدمه الجناح المغربي على مدى ستة أشهر من عمر المعرض، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال نشر تقارير، وتقديم صورة واضحة لما تزخر به المملكة، التي أصبح لها حضور وازن في كل الملتقيات الدولية الكبرى.

من جهتها قالت لينا الفاسي الفهري، وهي مسؤولة عن وكالة أسفار بدبي، التي تقيم فيها منذ تسع سنوات ، ” انه لشرف كبير، أن أكون سفيرة للمغرب في جناح المعرض ” ، معربة عن أملها في أن تساهم في استقطاب ضيوف أكثر لزيارة جناح المملكة ، واكتشاف ما يبرزه من مؤهلات المغرب .

وأكدت الفاسي الفهري ، أن إقامة هذا الجناح في معرض عالمي بهذا الحجم ، يدخل ضمن عملها في مجال السياحة ، وسيكون فرصة لدعوة زواره للسفر إلى وجهة المغرب بشكل فعلي ، للوقوف على كل ما شاهدوه عبر المحاور التي يقترحها .

ويشارك المغرب ضمن 192 بلدا ، في هذا الحدث العالمي الكبير ، “إكسبو دبي 2020 ، الذي يقام لأول مرة في بلد من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، من أجل تقاسم رؤيته الاستراتيجية لمستقبل أكثر استدامة ، ومنح الزائر فرصة لخوض تجربة متفردة بالجناح عبر 13 غرفة تحكي مدى ارتباط المغرب بماضيه وما قام به في حاضره ، واستشرافه لمستقبل واعد .

التعليقات مغلقة.