“لينوفو” تطلق حاسوبها المحمول “Lenovo Legion 5” في المغرب

آش واقع تيفي

أعلنت شركة “لينوفو” الصينية عن إطلاق الجيل الجديد من جهاز الحاسوب المحمول “LEGION 5” في المغرب، المُصمم خصيصا لعشاق الألعاب.

واوضحت الشركة في بلاغ صحفي أن من بين الأمور المهمة في جهاز الحاسوب المخصص للألعاب، هو توفره على نظام يضمن السرعة والاستجابة على حد سواء، فضلا عن إمكانية التحويل الثابتة والمضمونة والاستفادة من جمالية حديثة وملائمة، وكُلها أمور متوفرة في الحاسوب الجديد.

الجيل الجديد من حاسوب “ Lenovo Legion 5“ مُزود بمعالجات قوية من نوع AMD Ryzen 4000 أو Intel، كما أنه يُقدم أفضل ما في العالمين من خلال تزويدك بجهاز أنيق ومُصقل يمنحك القدرة على الوصول إلى أقصى درجات المغامرة في كل مرة تبدأ رحلة اللعب الاستثنائية.

والواقع أن عهد الحواسيب ذات الحجم الكبير الذي تُصدر الكثير من الضوضاء قد ولى، وحلت محلها أجهزة حاسوب ” LEGION 5″ ذو التصميم البسيط المزودة بمنعطف يعكس ضوء حسب مكان المستخدم، فضلا عن إطار أسود يمزج بين الرصانة والشفافية.

الحاسوب المحمول هو عملي جدا، لكونه مغطى بمادة البوليمر المضادة للبقع التي تسمح بالحفاظ على مظهر الجهاز، كما أن علبة ” Phantom Black” تُعد مثالية لمختلف الباحثين عن جهاز يناسب النشاط الرياضية اليومية، وتفاصيل العمل سواء في المكتب أو الجامعة.

حين تتناغم البساطة مع القوة

جميع عشاق الألعاب على دراية تامة أن امتلاك جهاز حاسوب متعدد النوايا يُمثل ضمانا للقوة والأداء، والواقع أن سلسلة AMD Ryzen 4000 تسمح لكم بالاستمتاع بأداء لم يسبق له مثيل من حاسوب محمول حجمه رقيق للغاية، بالإضافة إلى الدقة والاستجابة الأكثر من رائعة.

جهاز الحاسوب “ Lenovo Legion 5” المعتمد من لدن “GeForce RTX“ مزود بمعالج محمول 4800H AMD Ryzen 7 ، وهو مثالي للوظائف المتعددة وإدارة أعباء العمل الكبيرة، أو للألعاب التي تحتاج الكثير من الطاقة.

ويضمن حاسوب الألعاب بفضل معمارية NVIDIA Turing GPU ومنصة RTX المُبهرة، أداء لا يصدق والعديد من الفوائد مثل تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي والقدرة على تقديم الرسوم البيانية المذهلة بفضل الذكاء الاصطناعي.

وتعمل الشركة بشكل منتظم على إجراء بحوث مع اللاعبين بهدف تحديد ومعرفة توقعاتهم على نحو أفضل، وفي الآن ذاته، تعمل “لينوفو” دائما على توفير أنظمة تبريد حرارية أفضل، وشاشات غامرة، مع تحسين استجابة لوحة المفاتيح، وتوفير طاقة أكثر.

وبهدف الاستجابة لمختلف احتياجات المستخدمين، تستخدم شركة “لينوفو” نظام LegionColdfront 2.0.

جهاز مُقاوم للحرارة

يسمح جهاز “لينوفو” بتبريد وتبديد الحرارة عن طريق آلية حرارية ذات قناة مزدوجة، حيث يحتاج خلال هذه العملية ما لا يقل عن 67 شفرة تهوية مغطاة بالبوليمر البلوري السائل، بالإضافة إلى أنابيب حرارة النحاس المخصصة، التي تؤدي بكفاءة عالية، مختلف الجهود المضنية لتبريد مختلف أجزاء الحاسوب.

وهذا ليس كُل شيء، ذلك أن حاسوب “Legion 5” يتمتع بميزة Q Control 3.0 التي تُوفر للمستخدمين إمكانية الاختيار اليدوي للوسائل الحرارية التي تناسب أسلوب اللعبة (هادئ، متوازن أو ذو أداء جيد).

وعند المشاركة في مسابقة EbSports ، يُمكنكم الوصول إلى عرض عالي الجودة مع الاستمتاع بصوت غامر يجعل من تجربة اللعبة كأنها واقعية، ومن بين المزايا الأخرى التي يتوفر عليها الحاسوب المحمول من علامة “لينوفو” هي شاشة عرض IPS FHD ذات وضوح جيد مع معدلات إنعاش سريعة للغاية ، يُمكن أن تصل إلى 240 هرتز مع أوقات استجابة لا تتجاوز 3 مللي متر.

ومع Legion 5″ يُصبح اللعب مكتملا أكثر بفضل نظام Dobly Vision (يصل إلى 100 في المائة sRGB)، والتي يمكن الجمع بينها وبين مبكرات الصوت (Harman Kardon) تصل إلى 2 واط، أو مع سماعات الرأس Dobly Atmos التي تضمن صوتا ثلاثي الأبعاد.

وإضافة إلى كل ما سبق ذكره، الحاسوب الجديد مُزود بلوحة مفاتيح من نوع Tr Shart مكافحة الظلال بنسبة تصل إلى 100% ومفاتيح للهبوط الناعم بهدف ضمان المزيد من الطلقات الأكثر قوة بطريقة متساوية.

وتتميز لوحة المفاتيح بأزرار متعددة الوسائط، وإعدادات المفاتيح الرقمية، بل ومفاتيح السهم الأكبر حجماً، ومفاتيح التعقب الأحادي (باللون الأبيض أو مع متغير إضاءة خلفية اختياري من 4 مناطق).

وكثيرا ما يواجه عشاق اللعب على الانترنت عبر الحاسوب مشكل البطارية، لكن مع “Legion 5” لن يضطروا إلى إيقاف حصة لعبهم لأنه يتوفر على بطارية تدوم لساعات طويلة مع مكيّف كهربائي رقيق للغاية لتحسين قابلية النقل. كما أنه وبفضل تقنية “لينوفو” للشحن السريع، سيتمكن المستخدمون من شحن الحاسوب من 5 إلى 50 في المائة في مدة لا تقل عن 30 دقيقة.

التعليقات مغلقة.

آش واقع جريدة إلكترونية وطنية أخبار 24