خبر سار للراغبين في السفر إلى فرنسا

/ نشر في 10 أكتوبر 2021 - 1:16 م

اش واقع/بشرى العمراني 

في أحدث تقييم لها بشأن انتشار فيروس كورونا، كشفت السلطات الصحية الفرنسية، أن المغرب سيكون ابتداء من يوم الاثنين المقبل ضمن المنطقة البرتقالية، وبذلك يخرج المغرب من نطاق الدول المصنفة بالمنطقة الحمراء ويصنف في منطقة الأمان، بالنظر إلى التراجع الملحوظ في المنحنى الوبائي.

ويأتي هذا القرار، في أعقاب صدور مقرر فرنسي جديد في الجريدة الرسمية، عن وزارتي التضامن والصحة الفرنسيتين، شمل أيضا تقييم كلا من الجزائر وتونس.

ويذكر أن فرنسا كانت قد أدرجت كل من المغرب والجزائر في دول الفئة الحمراء (قائمة البلدان التي تصنفها عالية المخاطر فيما يتعلق بجائحة كوفيد-19)، وكان ينبغي على الوافدين غير الملقحين من هذين البلدين إلى فرنسا تقديم مبرر ملح للسفر وفحص سلبي النتيجة وعزل أنفسهم مدة عشرة أيام بعد صولهم.

كما كان تقديم مبرر ملح للسفر يجب أن يكون مدعوما بدليل فيما يجب أن يكون الفحص السلبي النتيجة أجري ضمن الثماني والأربعين ساعة قبل الوصول إلى فرنس، وينبغي على الملقحين تقديم دليل على أنهم تلقوا اللقاح.

وكان المغرب قد عرف فورة وبائية في الفترة السابقة دفعت السلطات إلى توسيع حظر التجول الليلي وفرض قيود على بعض التنقلات، وتصنف فرنسا الدول في ثلاث فئات بحسب خطورة الوضع الصحي فارضة تدابير متفاوتة الصرامة على الوافدين منها، وتضم الفئة الحمراء الدول التي يكون فيها المرض منتشرا على نطاق واسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *