نوهت الفنانة والنائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار فاطمة خير، في معرض كلمتها  خلال الجلسة العمومية المخصصة لمناقشة البرنامج الحكومي، بما يقدمه الأخير في ما يتعلق بمحاربة الفقر والهشاشة.

ووجهت فاطمة خير خطابها لرئيس الحكومة عزيز أخنوش بالقول “سعيدة أنا اليوم كنائبة برلمانية، أن أرى في برنامجكم اهتماما وتخطيطا لإخراج مليون أسرة من الفقر والهشاشة، والكل يعلم بأن الفقر معضلة تهدد التوازن المجتمعي وتؤثر على السيرورة الاقتصادية لبلادنا، ولطالما كان تحديا حقيقيا لسياسة الدولة”.

وفي ذات السياق، أفادت فاطمة خير، في خطابها الذي تبنته باسم فريق “التجمع الوطني للأحرار” بمجلس النواب، أن محاربة الهشاشة والفقر تبقى الحل الأمثل لتحصين التماسك المجتمعي، مع الاشارة  الى أن إدماج المرأة في العملية التنموية، شكل هاجسا للسياسات العمومية.

كما شددت البرلمانية في مداخلتها على ضرورة محاربة الهدر المدرسي، وأضافت قائلة “التعليم والتكوين هو الحجر الأساس في البنيان المجتمعي وبالتالي محاربة الهدر المدرسي يعد أولوية من أولويات القطاع وهنا نثمن في فريقنا تعميم التعليم الأولي لفائدة كل الأطفال”.

وعلاقة بذات الموضوع، ركزت فاطمة خير على أهمية فرض المناصفة من أجل بلوغ الترقي المجتمعي، معتبرة أن “إدماج المرأة في العملية التنموية شكل هاجسا للسياسات العمومية ورغم الإجماع الوطني والمجهودات المبذولة لم تتمكن المرأة بعد من أن تتبوأ المرتبة التي تستحق ولم ننجح في فرض المناصفة كمعيار للترقي المجتمعي”.

ويذكر أن الفنانة المغربية فاطمة خير فازت في الانتخابات التشريعية عن دائرة أنفا بالدار البيضاء، ضمن لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، لتتبوأ  بذلك مقعدا بالبرلمان المغربي الحالي.