كريم بنزيما يلفتُ الأنظار من جديد

آش واقع تيفي/بشرى العمراني

يتعاطى النجم الفرنسي المسلم، كريم بنزيما للعلاج بتقنية الحجامة، ويخطف الأنظار، من حين لآخر، بظهور أثار الحجامة على جسمه، الشيء الذي يثير فضول متابعيه ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، ويجعل التقنية العلاجية تشتهر أكثر.

وقد عرفت الحجامة مؤخرا اقبالا كبيرا من طرف الرياضيين وبنزيما ليس إلا واحدا من رياضيين كثر يلجؤون الى العلاج بكؤوس الحجامة، نظرا للفوائد الكبيرة المعروفة عنها.

وقد ظهر استخدام العلاج بكؤوس الهواء “الحجامة” بشكل كبير ولافت بين الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020″، ليخلق الجدل عن مدى نجاعتها في تخفيف الالم ازالة الدم الفاسد.

وبهذا الخصوص تحدثت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن استخدام الرياضيين، خاصة السباحين في أولمبياد طوكيو للحجامة، وكتبت “العديد من سباحي الأولمبياد يستخدمون الحجامة التي تعود أصولها للشرق الأوسط واليونان”، ورغم أن الأدلة العلمية على فوائدها غير دقيقة، لكنها تحظى بشعبية واسعة.

ويعتبر كريم بنزيمة من بين أبرز الرياضيين الذين يقبلون على العلاج بتقنية الحجامة كنوع  من الطب النبوي أو الطب البديل رغم التطور العلمي الحاصل في جميع المجالات وبالخصوص الطب.

التعليقات مغلقة.