هذه هي الدول التي قرر المغرب تعليق رحلاته الجوية معها

آش واقع تيفي/بشرى العمراني

قرر المغرب تعليق رحلاته الجوية في اتجاه ثلاث دول أوروبية، وذلك في إطار كبح انتشار فيروس كورونا، والخوف من انتشار طفرات جديدة من المتحورة التي أقلقت العالم في الشهور الماضية.

وصرحت المديرة العامة للعربية للطيران بالمغرب، ليلى مشبال، في تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر “إنه بقرار من السلطات تم تعليق الرحلات الجوية في اتجاه ألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة، ابتداء من يوم الأربعاء 20 من أكتوبر الجاري على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة”.

ويأتي اتخاذ هذه الإجراءات بعد تسجيل الدول المعنية حالات إصابات أولى من نوع جديد من متحور دلتا وصف بشديد العدوى، وكآلية لكبح انتقال العدوى الى المغرب، في ظل تسابق زمني وحملة تلقيح واسعة تعرفها البلاد، وكانت قد أعلنت الحكومة البريطانية أمس الثلاثاء انها تتابع عن كثب انتشار متحورة جديدة لفيروس كورونا تسمى “Ay4.2” متفرعة عن “دلتا” في وقت سجلت فيه البلاد تزايدا كبيرا في عدد الإصابات والوفيات.

ويذكر انه الى جانب هذه الدول، علقت المملكة المغربية في الخامس من أكتوبر من الشهر الجاري ، الرحلات الجوية من والى روسيا لأسباب تتعلق بتطور الوضع الوبائي في البلاد، كخطوة احترازية لتجنب اي موجة وبائية محتملة خصوصا ونحن على مشارف فصل الشتاء.

التعليقات مغلقة.