اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة تعقد دورتها العادية

ٱش واقع – متابعة

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب، اليوم الجمعة بالداخلة، دورتها العادية الثالثة، وذلك طبقا لمقتضيات القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وشمل برنامج هذا الاجتماع، الذي ترأسته رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، ميمونة السيد، على الخصوص، تقديم مخطط عملها للفترة 2022-2024، وتنزيل استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان على المستوى الجهوي برسم نفس الفترة.

وشكل اللقاء فرصة لتسليط الضوء على الخصوصيات التي تميز جهة الداخلة – وادي الذهب في ما يتعلق بمجالات عمل اللجنة وفق مقاربة حقوق الإنسان، وذلك من خلال استعراض وضعية حقوق الإنسان في الجهة، ووضع خارطة طريق تحدد الأولويات والرهانات المستقبلية.

وفي كلمة افتتاحية، قالت ميمونة السيد إن هذا اللقاء يندرج في سياق نقاش الجمعية العامة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان حول المشروع المتعلق باستراتيجية المجلس خلال السنوات الثلاث القادمة (2022-2024)، مشيرة إلى أن هذه الاستراتيجية سترسم معالم عمل المجلس خلال هذه الفترة.

وأوضحت أن هذه الدورة خصصت لبحث استراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان على مستوى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة – وادي الذهب، بهدف ضمان التنزيل الجهوي، وفقا للخصوصيات المجالية لجهة الداخلة – وادي الذهب، بكل ما تحمله من مكونات إيكولوجية وطبيعية وبشرية واقتصادية وثقافية.

وبهذه المناسبة، ناقش أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان المحاور ذات الأولوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في ما يخص حماية حقوق الإنسان، والنهوض بثقافة احترام حقوق الإنسان، وفعلية حقوق الإنسان.

التعليقات مغلقة.