انتخاب مغربي على رأس اتحاد إفريقي رياضي جديد 

اش واقع 

تم بمدينة شرم الشيخ بمصر انتخاب المغربي عبد العزيز الازرق و بالإجماع رئيسا لأول اتحاد إفريقي للغوص والانشطة تحت المائية، وذلك بحضور رؤساء الجامعات الافريقية ورئيسة الاتحاد الدولي للغوص والانشطة تحت المائية الروسية آنا ارزنوفا.

عملية الانتخاب تمت خلال فعاليات الجمع العام التأسيسي للاتحاد الافريقي للغوص والانشطة تحت المائية، المنعقد بتاريخ 30 اكتوبر 2021، حيث حضي عبد العزيز الأزرق بثقة الحاضرين وايضا تزكية رئيسة الاتحاد الدولي، لتطوير ومأسسة هذه الرياضة بالقارة الافريقية خلال السنوات القادمة.

كما تم خلال نفس الجمع العام انتخاب المغربي إبراهيم بن زوينة كاتبا عاما للاتحاد الافريقي للغوص والانشطة تحت المائية، وبإجماع أصوات الحاضرين، ليشكل رفقة عبد العزيز الأزرق فريقا متكاملا للإشراف على هذه الهيئة الرياضية الافريقية الجديدة.

وقد تم تقديم ثلاث مقترحات لاحتضان مقر هذا الاتحاد الجديد بكل من مصر المغرب والجزائر، على ان يتم البث فيها خلال الجمع العام الاستثنائي الذي سينعقد بعد ثلاثة أشهر، الى جانب المصادقة على النظام الأساسي النهائي وباقي الأنظمة العامة.

وبهذا الانتخاب يكون المغرب قد حضي برئاسة اتحاد رياضي جديد على المستوى الافريقي، ليبرز مكانة المملكة وريادتها في شتى المجالات، وايضل ثقة المسؤولين الافارقة في حكامك وتطور المنظومة الرياضية الوطنية.

يذكر ان عبد العزيز الأزرق يتقلد أيضا منصب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغوص والانشطة تحت المائية، ونائب رئيس الاتحاد العربي للغوص والانقاذ، حيث أشرف على العديد من الأوراش لتطوير الممارسة، ودعم الفئات الصغرى والشابة، وتوفير الآليات والتجهيزات الخاصة بالأنشطة تحت المائية، بالاضافة الى المساهمة في الحفاظ على التراث التاريخي المتواجد تحت بحار المملكة بشراكة مع مصالح وزارة الثقافة والمجالس الجهوية.

التعليقات مغلقة.