مباحثات مصرية أممية لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

آش واقع تيفي/ و م ع

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند،أمس بالقاهرة، سبل إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية المصري في بيان ،بإنه جرى خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية المصري والمبعوث الاممي “تبادل الرؤى حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وضرورة التوقف عن أية إجراءات من شأنها الإضرار بفرص تحقيق السلام”. وأضاف أن المباحثات “تطرقت ايضا إلى أهمية مواصلة المساعي الرامية إلى توفير المناخ الملائم لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وأكد وزير الخارجية المصري خلال اللقاء على أهمية مواصلة المساعي الرامية إلى توفير المناخ الملائم لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وشدد على ضرورة توافر إرادة حقيقية تستهدف التحرك الجدي في هذا المسار بالتنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، وبما يسهم في الدفع قدما بمسار السلام استنادا إلى مبدأ حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن جهته أعرب وينسلاند، عن “تقديره لما تبذله مصر من جهود للدفع باستئناف عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ومبادرة إعادة إعمار قطاع غزة”.

يذكر أن مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين متوقفة منذ 2014 .

التعليقات مغلقة.