نزار بركة يجري مباحثات مع المدير الإقليمي للبنك الإفريقي لهذا السبب

آش واقع تيفي

أجرى وزير التجهيز والماء نزار بركة، الجمعة بالرباط ، مباحثات مع المدير العام الإقليمي لشمال إفريقيا لدى البنك الإفريقي للتنمية محمد العزيزي الذي يقوم حاليا بمهمة رسمية للمملكة.

وتهدف هذه الزيارة التي تستمر من فاتح إلى 6 نونبر، إلى التباحث مع الحكومة الجديدة من أجل إعادة تأكيد التزام البنك لدعم المغرب في تنزيل برنامجه، لا سيما من خلال تحديد المشاريع الجديدة للفترة 2022- 2024، وكذا تتبع المشاريع التي توجد في طور الإنجاز.

وذكر بلاغ للوزارة أن بركة أشاد لمحاوره بالحصيلة الغنية للتعاون بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، وبمجهودات هذا الأخير من أجل المواكبة المستمرة لإنجاز عدة مشاريع مهيكلة وذات أولوية.

وأشار إلى الدينامية التي أطلقتها الحكومة الحالية، المرتكزة على مشروع النموذج التنموي الجديد الذي تتجلى أهدافه الأساسية في تنمية مستدامة ترمي إلى تحسين مستوى عيش المواطنات والمواطنين، والارتقاء بالتعليم ومقاربة النوع، والنهوض بالصحة العامة، والرفع من مستوى الخدمات العمومية.

وفي هذا السياق، أبرز الوزير الأهمية التي تخصصها الحكومة لتعزيز بنيات تحتية مستدامة وتعزيز الأمن المائي، فضلا عن تقليص التفاوتات والفوارق المجالية.

وأعرب مسؤولو مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، وفق البلاغ، عن اهتمامهم بمشاريع الوزارة المرتبطة بتدبير المياه، وكذا المشاريع المتعلقة بإنجاز البنية التحتية للماء والنقل، مجددين استعدادهم الكامل للعمل على مواكبة الحكومة الحالية في تنفيذ مشاريعها

التعليقات مغلقة.