مغاربة يطلقون هاشتاغ #لا نريد محمد رمضان_في المغرب

 

اش واقع/بشرى العمراني

يشن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة على الفيسبوك لمقاطعة إحياء فنانين مصريين، بينهم محمد رمضان، حفلات غنائية في المغرب.

وتهدف هذه الحملة التي ترفض استقبال فنانين مصريين في المغرب، والتي أيدها عدد من المشاهير والمؤثرين والمنشطين، الى دعم الفنانين المغاربة الذين تعرضوا لمعاملة سيئة في مصر، داعيا إلى رد الاعتبار لهؤلاء.

وتاتي هذه الحملة على خلفية الإهانة التي تعرض لها الفنان العالمي المغربي رضوان ونعمان بلعياشي، عند حضورهم حفل افتتاح مهرجان “الجونة” في مصر، من أجل غناء أغنيتهما مع محمد رمضان، لكن مقدمة الحفل أسندت الأغنية المشتركة بين النجوم الثلاثة لمحمد رمضان فقط،  ولم تذكر بالإسم رضوان ونعمان اللذين كانا واقفين بجانبيه على المسرح، الشيء الذي اعتبره الجميع إهانة كبيرة في حق الفنانين المغربيين، ولذلك تصدر  “#لانريد محمد رمضان في_المغرب” قوائم الأكثر رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي، مباشرة بعد إعلان الفنان المصري محمد رمضان عن حفله المبرمج له شهر دجنبر المقبل بمدينة مراكش.

ولا يقف الأمر عند واقعة ريدوان وبلعياشي، فقد سبق للجمهور المصري أن شن حملة عدائية ضد الفنان المغربي سعد لمجرد، أدت لإلغاء حفل له سابقا، وكذا عدم بث حلقته من برنامج سهرانين على قناة مصرية.

 

التعليقات مغلقة.