معلومات مخيفة عن اعتقال مدير شركة لقاح “فايزر”

اش واقع/ بشرى العمراني

 

كشفت صحيفة فوربس الأمريكية عدم صحة الأخبار التي نشرها موقع “بيفر كونسيرفاتيف” الكندي، الذي أذاع خبراً يزعم أن الرئيس التنفيذي لشركة فايزر “ألبرت بورلا” قد تم اعتقاله في 5 نونبر من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بتهمة الاحتيال وأن الشرطة أمرت بـالتعتيم الاعلامي على الحدث وأن القاضي وافق على مثل هذا الأمر.

وأضافت الصحيفة الامريكية أن الموقع الإخباري الكندي، ادعى أن “بورلا يواجه اتهامات بالاحتيال لدوره بشأن خداع العملاء في فعالية اللقاحات وكذب حول الآثار الجانبية الخطيرة التي يمكن أن تنتجها اللقاحات، وبدفع الأموال للحكومات ووسائل الإعلام الرئيسية كي تلتزم الصمت”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الادعاءات الرئيسية غير مدعومة ولا يوجد دليل على صحة ادعاءات الاعتقال أو الاحتيال بأي شكل من الأشكال، كما لم يقدم الموقع أي حقائق وأدلة فعلية، بل أشار إلى أن تلك المعلومات كانت من جانب عميل مجهول في مكتب التحقيقات الفيدرالي، لم تُدعَّم بصور أو مقاطع فيديو لعملية الاعتقال.

هذا وأوضحت “فوربس” أنه وفي نفس اليوم 5 نونبر ظهر بورلا في لقاء تلفزيوني مباشر على قناة CNBC، واختتمت الصحيفة خبرها بتشديدها على التحقق من المصادر عند طرح الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي أو الإنترنت، والتأكد من أنها مواقع إخبارية رسمية، وليست مواقع مشبوهة وغير حرفية.

التعليقات مغلقة.