وقفة احتجاجية للنقابة المستقلة للممرضين

اش واقع/ بشرى العمراني

خرج الممرضون اليوم الجمعة للاحتجاج في العاصمة الرباط، في مظاهرة حاشدة، جراء حالة احتقان يعيشها القطاع، وعرف تجمهر المئات ووجهت بتدخل أمني ومحاولات للتفريق وبانزال امني مكثف.

هذا وخرج الممرضون للتظاهر اليوم، عقب التصريحات الأخيرة للوزير المنتدب في الاقتصاد والمالية فوزي لقجع، حول مشروع الوظيفة العمومية الصحية، حيث انضمت النقابة المستقلة للممرضين وحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، إلى باقي الهيآت النقابية لهذه الفئة من مهنيي الصحة، للمشاركة في وقفة احتجاجية وطنية في العاصمة الرباط، أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تزامنا مع خوض إضراب وطني ليومين، بجميع المصالح الاستشفائية والوقائية، ما عدا مصالح المستعجلات والإنعاش.

وعبر الممرضون عن استنكارهم “ما تضمنته تصريحات الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية حول مشروع الوظيفة العمومية الصحية، ويرفضون ما أسموها ب“المقاربة الإقصائية” التي طالت فئة الممرضين وتقنيي الصحة.

ويتهم الممرضون وتقنيو الصحة، القطاعات الحكومية للصحة والحماية الاجتماعية والاقتصاد والمالية، بـ”إقصائهم”، وكذلك بممارسة “التعتيم”، في سياق إعدادها لمشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية.

التعليقات مغلقة.