طقس بارد بهذه المناطق اليوم السبت

آش واقع تيفي

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا بكل من الأطلس والريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط مع تكون صقيع محلي، وذلك خلال الليل والصباح.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس الكبير. كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى و شمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن هبات رياح قوية شيئا ما بمنطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 02 و03 درجات بالأطلس، ما بين 02 و06 درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 13 و20 درجة بجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة. وستكون ما بين 06 و 13 درجة بباقي الجهات .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 23 و28 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و32 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة. وستكون ما بين 17 و23 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.