موضة غريبة.. حجاب خاص بالرجال والنساء يثير الجدل +صورة

اش واقع تيفي / لبنى اشفار

أطلقت شركة الأزياء الإيطالية “United Colors of Benetton”، مجموعة من أغطية الرأس على شكل حجاب في أسبوع الموضة في ميلانو هذا العام، وأطلقت عليه اسم “Unisex hijab”، بمعنى يمكن أن يرتديه كل من النساء والرجال.

وجاءت فكرة “Unisex hijab” من قبل المغني الإيطالي والمنتج ذو الأصول التونسية، غالي عمدوني. كما يباع هذا الحجاب بحوالي 30 دولارا أمريكيا، وفقا لموقع الشركة الإلكتروني، أي حوالي 300 درهم مغربي. 

وتلقى المنتج عمدوني إعجابا كبيرا بفكرة الحجاب غير المسبوقة، كما اعتبر البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن تصميم هذا الغطاء يشبه زي فرسان الحروب الصليبية. بينما أخذه البعض الآخر استخفافا بالإسلام واعتبروه سخرية من المسلمين، متفقين على أن الحجاب مخصص للنساء لا للرجال، وجاء ببعض التعليقات ففي ما يخص هذا المنتج ما يلي؛ “لباس لا يؤدي الرجال لكنه فُرض على ملايين النساء والفتيات” ، “هذا تافهة” ، “ولاهيلا قول والله” 

وجاء في تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية (Daily Mail)، تصريح مغني الراب غالي عمدوني بأن “الحجاب هو لباس فريد كان يرغب فيه كثيرا ولم تكن هناك مقاومة من الشركة لإدراجها في المجموعة”، كما أضاف بأنه “عندما كان طفلا تعرض للتنمر في المدرسة ولم يكن هناك من يمثله بينما الآن أصبحت الأمور طبيعية”.

وأضاف غالي عمدوني حسب المصدر ذاته، “لقد سئمت من سماع كيف يرتبط كل شيء عربي أو تونسي بشيء سلبي. عندما كنت صغيرا كانت والدتي تخشى أن أخرج مع أصدقائي العرب، فضلت أن يكون لي أصدقاء إيطاليون. الآن أعتقد أنه من المهم أن أقول إن هذا التنوع هو قيمة مضافة وهذا ما يجعلني فريدا”.

التعليقات مغلقة.